الأحد , أبريل 28 2024
الرئيسية / مقال / هيدرا داعش ..رسالة للسيد ترمب

هيدرا داعش ..رسالة للسيد ترمب

ياسمين مشعان

 

هيدرا ثعبان البحر ذو التسع رؤوس، كانت أنفاسها ودمها ولعابها سامة حتى أن رائحتها يمكن أن تكون مميتة, كلما قُطِعَ لها رأس ، نما لها رأسين مجدداً في مكانها.
هيدرا الإرهاب الذي يتبنى الجميع محاربته في سوريا وغيرها ويجعله الشماعة التي يحقق من خلالها مصالحه .

البدايات كانت قبل حتى أحداث 11 / سبتمبر/ أيلول وأستهداف برجي التجارة العالميين ، ربما قبل حقيقة لم أعد اذكر أين كانت البداية في أفغانستان أم دار السلام أم السودان أم اليمن ومنذ ذلك التاريخ استخدم الطغاة تلك الشماعة ليحاربوا بها شعوبهم .

مع بدء الحراك السوري وإنطلاق الثورة عَمِدَ النظام السوري على تحويلها إلى حرب ضد الإرهاب وقد دفع الكثير من الشباب الثوري إلى (التسلح ) و بسبب أعماله الوحشية والقمع الذي مارسه بحق المتظاهرين ومن ثم همجيته بالقصف العشوائي واستهداف المدنيين بشكل مباشر خلق ذلك حقداً داخل نفوس الجميع دفع البعض منهم إلى التطرف .

كنت هناك وأنا  ابنة ديرالزور التي شهدت أفظع ممارسات  تنظيم الدولة ( داعش )  ، شاهدت الرؤوس في الساحات والجثامين المصلوبة شاهدت بنفسي كيف تساق النساء وتضرب وتهان في الأسواق والأماكن العامة بذريعة التبرج شاهدت الكثير من أعمال التنظيم التي لا تغتفر.

كان اصعبها وأكثرها إيلاماً  حين دخل التنظيم مدينتي وقتل أخي الأصغر
بالتأكيد لن يتهمني أحد بأنني أدافع  عن التنظيم وهم يعرفون مالذي فعله بي وبعائلتي بسبب ممارساته .
شباب فقدوا عوائلهم وحرموا من أبسط حقوقهم بسبب عمليات النظام لم يروا بعد شيئاً مما تحمله الحياة من بهجة اندفعوا إلى أحضان التنظيم بسبب ما حمله من أمل قد يخلصهم من نظام الأسد وهم كمن يلقي بنفسه في أتون نار ليتخلص من حريق أتى على نفوسهم ومدنهم.

بالأمس يخبرنا الرئيس الأمريكي أن قوات تابعة للجيش الأمريكي قامت  بتنفيذ عملية نتج عنها قتل زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي ، ويقول من خلال حديثه أنه قام بذلك بالتنسيق مع الروس والأتراك والأكراد والسوريين وأنه لم يخبرهم بهدف العملية إلا أنه أخبرهم أن ما سوف نقوم به سيفرحهم .
هنا اسأل نفسي أنا التي قتل التنظيم شقيقها الأصغر هل أفرحني هكذا خبر أم أصابني بالخوف الشديد وبالدهشة .

من هم السوريين الذين أخبرهم ترامب انه سيقوم بعملية تفرحهم هل كان يقصد  النظام السوري وإن كان كذلك فهل أصبح النظام السوري حليفه بشكل مفاجئ ، وأنا السورية التي كانت تنتظر أن تقوم الحكومة الأمريكية بإصدار قانون قيصر(سيزر)  بشكل رسمي وتطبيق العقوبات على النظام الذي كان سبباً بقتل آلاف الشهداء تحت التعذيب منهم 6000 آلاف شخص ظهرت صورهم بعد أن سربها قيصر كان أخي عقبة أحدهم .

أنا السورية التي قتل نظام الأسد لي أربعة أشقاء فيما قتل التنظيم شقيق واحد كيف سيكون رد فعلي السعيد حين يتم الاعتراف بهكذا نظام .

كان عمل هيراكليس الثاني هو قتل الثعبان العظيم. فذهب إلى مستنقع ليرنا، الذي قيل أنه مدخل للعالم السفلي من الأرض. هناك حيث تتواجد هيدرا .

انتهى دور البغدادي ومن نتائج مقتله سيكسب ترمب بأن يغض النظر عنه بخصوص عزله ،  ترامب الذي شاهدت خطابه اليوم وربما للمرة الأولى والأخيرة بشكل كامل مستغربة هل هذا حقاً رئيس ما كانت حقاً أقوى دولة في العالم و ربما يجدد له ولاية ثانية.

لن اتحدث عن النتائج القريبة والبعيدة وتوقيت العملية ولن أتحدث عن استغلال الروس والنظام للحادثة وإعتبارها ضوء أخضر ربما لبدء عمل عسكري على إدلب لن أتحدث عن مكاسب الأتراك والأكراد من هذه العملية ، كلما أتمناه الآن أن يحمي الله المدنيين في إدلب خصوصاً وسوريا عموماً من التبعات التي أخشاها لهذه العملية .

لن يترك مكان داعش فارغ بل سيكون هناك تنظيم جديد أشد تطرفاً وربما سنشهد ظهور جماعات لا أملك قدرة على تخيل مالذي ممكن أن تقوم به .

ففي كل مرة يقطع فيها هيراكليس رأس من هيدرا ينمو بدلاً عنه اثنين ، حتى (كوى الجرح) و حرق مكانه ، ومنعها من النمو مرة أخرى.

لن نكون سعداء سيد ترامب عندما تعترف بالنظام السوري حليفاً لك لن نكون سعداء إذا تمت مهاجمة إدلب بحجة الإرهاب ،  فنحن نعرف أن السوريون وحدهم من سيدفع الثمن لن نكون سعداء حتى ينتهي عهد الطغاة ويحاسبون على ما أرتكب جميعهم من جرائم واقتبس من الثورة اللبنانية شعارها كلن يعني كلن .

شاهد أيضاً

إيران.. ثمنٌ باهظٌ لطموحات خامنئي النووية!

إيران.. ثمنٌ باهظٌ لطموحات خامنئي النووية!   نظام مير محمدي  كاتب حقوقي وخبير في الشأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + خمسة عشر =