الإثنين , أبريل 29 2024
الرئيسية / الآن / هجوم صاروخي على قاعدة كونيكو شرق دير الزور

هجوم صاروخي على قاعدة كونيكو شرق دير الزور

هجوم صاروخي على قاعدة كونيكو شرق دير الزور
ديرالزور.
الشرق نيوز.
عمر خطاب

أفادت مصادر محلية في دير الزور بتعرض قاعدة قوات التحالف الدولي في حقل كونيكو للغاز لقصف مجهول بعدة صواريخ مساء اليوم الإثنين ١٠ نيسان إبريل ، و أفاد شهود عيان من المنطقة القريبة للحقل بحدوث سلسلة من الانفجارات في القاعدة سمع صداها في المناطق المجاورة للحقل و تصاعدت ألسنة اللهب في قلب الحقل و تم سماع أصوات سيارات الإسعاف والإطفاء التي هرعت إلى مواقع اشتعال النيران داخل القاعدة التي تتخذها قوات التحالف قاعدة لها .

تبع القصف تحليق مكثف للطيران المروحي و طيران الاستطلاع في المنطقة ، و قامت دوريات تتبع لقوات سوريا الديمقراطية بإغلاق الطريق في المنطقة المؤدية للحقل ، وقد أكد مسؤول أمريكي لقناة الجزيرة القطرية أن الهجوم الذي استهدف القاعدة الأمريكية تم باستخدام صواريخ و ليس مسيرات ، وقد قالت شبكات محلية و ناشطين أن الهجوم على حقل كونيكو تم باستخدام طيران مسير  .

و أكد ناشطون في دير الزور بتعرض مواقع للميليشيات الإيرانية و الميليشيات التابعة لها في بلدة حطلة الخاضعة في مناطق النظام للقصف من قبل طيران التحالف الدولي  .

و يعد حقل كونيكو للغاز أحد أكبر القواعد العسكرية في دير الزور التي تتخذها قوات التحالف كقواعد لها في دير الزور ، و تعرض الحقل لعدة هجمات سابقة خلال الأشهر الماضية بطيران مسير و إطلاق الصواريخ من قبل الميليشيات الإيرانية أو الميليشيات المحلية التابعة لها ، و كان يواجه بردة فعل من قبل قوات التحالف التي ترد عادة بقصف مواقع إطلاق الصواريخ  .
من جهتها أعلنت القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط سنتكوم تعرض قاعدة كونيكو شمال شرق سوريا لهجوم صاروخي نافية حدوث إصابات في صفوف عناصر القاعدة

شاهد أيضاً

وفاة رائد الفضاء السوري محمد فارس لاجئاً في تركيا

تركيا   الشرق نيوز   وفاة رائد الفضاء السوري محمد فارس لاجئاً في تركيا    …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − خمسة عشر =