الإثنين , أبريل 29 2024
الرئيسية / الآن / ريف ديرالزور الشرقي تصاعد الاحتجاجات ضد قسد

ريف ديرالزور الشرقي تصاعد الاحتجاجات ضد قسد

ديرالزور
الريف الشرقي… الشعيطات
الشرق نيوز

توسع الاحتجاجات المناهضة لسياسة قسد

لليوم الثالث على التوالي، خرج أهالي منطقة الشعيطات بريف ديرالزور الشرقي والخاضع لسيطرة مليشيا قسد، بمظاهرات حاشدة تحت شعارات مطلبية رافضة للفساد الإداري والفشل في إدارة الملف الأمني.


إذ خرج المحتجون يوم الثلاثاء الماضي 15 ديسمبر بمظاهرة في منطقة القهاوي بمدينة غرانيج بريف ديرالزور الشرقي مطالبين التحالف الدولي، بإيقاف تعديات مليشيات قسد على المدنيين وإشراك المكون العربي في إدارة المنطقة وإبعاد الفاسدين والمسيئين عن إدارة المنطقة، وإشراك أهلها في حصتهم من عائداتها خاصة النفطية، والتي تستغلها قسد في عملية بيع المحروقات والتي ارتفع سعرها في المنطقة مقارنة بمناطق سيطرة قسد الأخرى.

ورداَ على الدعوات قامت مليشيا قسد وعبر ذراعها الأمني باعتقال منظمي المظاهرات وعدد من الناشطين ومداهمة عدد من المنازل و العبث بمحتوياتها، مما أثار غضب الأهالي وسط دعوات لمتابعة التظاهر حتى تحقيق مطالبهم.
كما تظاهر أهالي قرية الرويشد بريف ديرالزور الشمالي احتجاجاً على الغلاء وخاصة غلاء المحروقات وقاموا بقطع الطريق الذي تسلكه صهاريج النفط القادمة من ريف ديرالزور الشرقي باتجاه مدينة الحسكة معقل قيادة قسد.


  1. وتشهد مناطق سيطرة قسد بأرياف دير الزور مظاهرات مستمرة احتجاجاً على سياسات قسد وارتفاع الأسعار والفساد والفشل الأمني في المنطقة

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × واحد =