الجمعة , مايو 3 2024
الرئيسية / الآن / الحدود التركية اليونانية معاناةكبيرة ومقتل شاب برصاص حرس الحدود اليوناني

الحدود التركية اليونانية معاناةكبيرة ومقتل شاب برصاص حرس الحدود اليوناني

الحدود اليونانية التركية
الشرق نيوز

لليوم الثالث على التوالي يتوافد لاجئون سوريون إلى الحدود التركية اليونانية من أجل الدخول إلى أوربا عن طريق اليونان البري ، وذلك بعد إعلان الحكومة التركية السماح للاجئين على أراضيها بالتوجه إلى أوربا دون التقيد بأي إتفاقيات تم إبرامها مع الأوربيين .

 

هذا السماح دفع بآلاف اللاجئين بالتوجه براً للحدود ، بالوقت الذي عززت فيه الحكومة اليونانية تواجد عناصرها وجنودها على الحدود من أجل منع اللاجئين من العبور كما أعلن عن ذلك رئيس الوزراءاليوناني .

صور متداولة للاجئين حاولوا العبور فقامت السلطات اليونانية بالاعتداء عليهم 

أوضاع مزرية يعانيها اللاجؤون إضافة للظروف الجوية السيئة ،  وفي ظل عدم وجود منظمات إنسانية على الحدود تسببت بمعاناة كبيرة للاجئين ، في حين تناقل ناشطون فيديو لمقتل شاب سوري يبلغ من العمر 18 عاماً برصاص الشرطة اليونانية التي استخدمت أيضاً القنابل الصوتية والمسيلة للدموع اتجاه اللاجئين.

من جهته نفى المتحدث باسم الحكومة اليونانية ، ماتم تداوله من فيديوهات حول مقتل مهاجرين سوريين على الحدود التركية اليونانية ويصفها (بالمفبركة ) .

 

من جهة أخرى وعلى الشواطئ اليونانية ، تعرض أعضاء منظمة الباسك الإسبانية “زابوريك” غير الحكومية وبعض المهاجرين الذين يدعمونهم، للهجوم اليوم في جزيرة ليسبوس.

وقال متحدث باسم ” زابوريك ” على شبكات التواصل الاجتماعي بيان له ” تعرضنا للكم والشتم و هناك ذعر شديد من هجوم مجموعة من الفاشيين الذين كانوا يتظاهرون بالقرب من المدينة في ميتيليني.”
حيث تعرض أعضاء من منظمة Zaporeak الاسبانية و الغير حكومية في إقليم الباسك للهجوم يوم الأحد في جزيرة ليسبوس من قبل مجموعات يمينية متعصبة التي دمرت مركباتها وضربت ركابها. كان الهجوم عليهم وقع قبل وصول المهاجرين إلى الساحل اليوناني.

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × واحد =