الخميس , مايو 2 2024
الرئيسية / الآن / مليشيا نظام الأسد تقتحم مدينة الصنمين بدرعاوسط مقاومة عنيفة من أهلها

مليشيا نظام الأسد تقتحم مدينة الصنمين بدرعاوسط مقاومة عنيفة من أهلها

درعا….الصنمين

الشرق نيوز

بدأت مليشيا نظام الأسد فجر اليوم الأحد 1آذار مارس محاولة إقتحام مدينة الصنمين بريف درعاالشمالي ، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين مليشيا نظام الأسد التي تحاول اقتحام المدينة بالآليات الثقيلة ومقاتلين سابقين بالجيش الحر من أبناء المدينة، أسفرت هذه الاشتباكات عن سقوط 10 عناصر من مليشيا نظام  الأسد بين قتيل وجريح كما تم إعطاب عربة شيلكا تابعة للنظام  وسط حالة توتر وهلع بين أهالي المنطقة.

 

كما ذكر ناشطون بأن المدعو “علاء جمال اللباد ” والملقب جاموس وهوقائد مجموعة محليّة تتبع للأمن العسكري التابع لنظام الأسد ، أصيب خلال الاشتباكات الجارية هناك ،

من جهتهم أطلق  أهالي مدينة الصنمين نداءات إستغاثة لكافة المناطق بمحافظة درعا واللجنة المركزية للتحرك من أجل إيقاف محاولات قوات الأسد والميليشيات الرديفة لها اقتحام المدينة .

هذه الاشتباكات أسفرت حتى اللحظة عن مقتل ثلاثة مدنيين هم رجل وزوجته والآخر رجل مدني يدعى “فهد خليل العتمة”  كما سقط جرحى في صفوف الأهالي بقصف المدينة من قبل مليشيا نظام الأسد بالدبابات والهاون وإطلاق النار العشوائي.


أعنف الاشتباكات حصلت في الحي الغربي للمدينة حيث تمكن المدافعون عن المدينة من إعطاب عربة شيلكا ثانية لمليشيا نظام الأسد ، كم استهدفت مجموعة من قوات الأسد التي تحاول اقتحام مدينة الصنمين بقذيفة RPG أصابت موقعهم بشكل مباشر ومتسببة بوقوعهم بين  قتيل وجريح ، وذلك في مدخل الحي الغربي بالمدينة.

وفي رد فعل على محاولة النظام إقتحام مدينة الصنمين ، هاجم مسلحون تابعون للجيس الحر  مفرزة طفس الأمنية وأسروا عناصر من مليشيا نظام الأسد  واغتنام أسلحتهم .
 

كما قام شبّان من أبناء درعا بإغلاق كافة الطرقات بين القرى والمدن بريف درعا الغربي، وسط حالة من التوتر  والاحتقان بين الأهالي ناتج عن تصعيد الأوضاع ومحاولات قوات الأسد باقتحام مدينة الصنمين ، فجر اليوم .

وكانت مدن محافظة درعا وقراها قد وقعت إتفاقيات مصالحة مع نظام الأسد وروسيا ، لكن مليشيا الاسد تقوم بخرقها بشكل دائم ومحاولة إعتقال مطلوبين مما يتسبب باشتباكات بين أهالي تلك المناطق ومليشيا النظام .

كما تشهد مناطق مختلفة من المحافظة مهاجمة مواقع ودوريات تتبع لمليشيا نظام الاسد موقعة فيها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =