الثلاثاء , مايو 7 2024
الرئيسية / الآن / قتلى في غارات للطيران الروسي على البادية السورية

قتلى في غارات للطيران الروسي على البادية السورية

البادية السورية
الشرق نيوز

قتلى في غارات للطيران الروسي على البادية السورية

شن الطيران الروسي منذ صباح اليوم الإثنين 19 نيسان، عدداً من الغارات على مناطق شرق تدمر والبادية السورية، في حملة هي الأعنف منذ أسابيع على مناطق سيطرة تنظيم داعش.

ففي حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية: أن سلاحها الجوي ضرب قاعدة للمسلحين شمال شرق مدينة تدمر السورية مما أسفر عن مقتل نحو 200 مسلح حسب بيان الوزارة.

ذكرت مصادر محلية أن هذه الأعداد مبالغ فيها
وأن جبال تدمر الجنوبية وشمال سلسلة تدمر الشمالية و شرق تدمر من بيارات جمعة للحدود العراقية تعرضت لقصف عنيف من الطيران الروسي وبشكل مستمر.
حيث استهدف الطيران عدد من /المغر / كهوف في المنطقة كما استهدف تحركات القوافل في مناطق البادية، كما أُرسلت اليوم تعزيزات عسكرية ضخمة باتجاه مناطق شريفة والدوى وجبل دله وغنطوس وجبل غانم.
حيث يقطن هذه المناطق عدد من عشائر العمور والفواعرة ونعيم وبني خالد والموالي، معظهم من المدنيين نزحوا نتيجة العمليات العسكرية وسيطرة التنظيم على المنطقة، وكان التنظيم قد أعلن مقتل جنديين روسيين خلال ال 48 ساعة الماضية باستهداف إنزال للقوات الروسية  .
كما أرسلت القوات الروسية تعزيزات إلى مناطق ريف حمص الجنوبي الشرقي تزامنت مع تعزيزات للواء فاطميون الأفغاني والمدعوم من الحرس الثوري الإيراني.

كما يتواجد في المنطقة الفرقة الرابعة والفرقة ٢٥ ولواء فاطميون والحرس الثوري وعدد من المليشيات التابعة لإيران.
هذا وشهدت المنطقة مؤخراً تصعيداَ واضحاً في عمليات تنظيم داعش الذي بدأ ينشط بشكل ملحوظ متسبباَ بخسائر في صفوف المليشيات المتواجدة في المنطقة.

شاهد أيضاً

ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟

      نظام مير محمدي كاتب حقوقي وخبير في الشأن الإيراني أشاد علي خامنئي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 11 =