الثلاثاء , أبريل 30 2024
الرئيسية / الآن / السلطات الرومانية تهدد أربعة لاجئين سوريين بإعادتهم لنظام الأسد .

السلطات الرومانية تهدد أربعة لاجئين سوريين بإعادتهم لنظام الأسد .

رومانيا….الشرق نيوز

السلطات الرومانية تهدد بترحيل أربعة سوريين لاجئين لديها إلى مناطق سيطرة النظام السوري .

وسط مناشدات لحمايتهم من الترحيل إلى مناطق سيطرة حكومة نظام الأسد ، قالت منظمات حقوقية وإنسانية أن أربعة لاجئين سوريين مهددين بالترحيل لمناطق سيطرة النظام السوري ، وحذرت المنظمات من تبعات هذا الإجراء بأنه يشكل خطراً حقيقياً على حياتهم .
و المهددون بالترحيل هم :
1- عبد الله زعل دلي مواليد ١٩٥٧
2- محمد صالح رحيمة مواليد ١٩٩٣
3- فؤاد عوض دلي مواليد ١٩٨٦
4- نورس حمد سليمان مواليد ١٩٨٤

ورأى السيد محمدكاظم الهنداوي الحقوقي ومدير المنظمة العربية الأوربية لحقوق الإنسان أن التهديد بترحيل هؤلاء الأشخاص هو تهديد جدي من قبل السلطات الرومانية وذلك من خلال التسجيلات الصوتية التي أرسلها له أهالي هؤلاء الأشخاص ، والتي يذكر فيها أن السلطات الرومانية تتعامل مع اللاجئين على إعتبار أن الوضع الأمني في سوريا هو وضع مثالي ولا يوجد أي تهديدات على حياة الأشخاص المرحلين إلى هناك ورفض طلبات لجوئهم .
ويواجه السوريين هناك خطرين إما الترحيل أو الحكم بالسجن لسنة ونصف لرفضهم القرار أمران أحلاهما مر . وقد سعت المنظمة العربية إلى التواصل مع محامين ونشطاء في رومانيا سعياً منها على تدارك الوضع قبل أن يسوء أكثر ويتم ترحيلهم .

رومانيا التي انضمت إلي الاتحاد الأوربي في شهر يناير( كانون الثاني) من عام 2007 والتي من المفترض أن تخضع لقوانين الاتحاد الأوربي واتفاقيات جنيف القاضية بحماية اللاجئين قد تواجه تبعات قانونية في حال تم ترحيل هؤلاء الأشخاص خصوصا أن سوريا ما زالت تعتبر بلداً غير آمن بالنسبة إلى الاتحاد والأمم المتحدة .

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − ثلاثة =