الإثنين , أبريل 29 2024
الرئيسية / مقال / فارغ / ديرالزور ..مظاهرات مناوئة لنظام الأسد في الريف الشمالي ونظام الأسد يحشد مؤيديه

ديرالزور ..مظاهرات مناوئة لنظام الأسد في الريف الشمالي ونظام الأسد يحشد مؤيديه

ديرالزور

الشرق نيوز

شهدت قرى وبلدات ريف ديرالزور الشمالي اليوم الجمعة 27 سبتمبر /أيلول 2019 مظاهرات قام بها العشرات من أبناء ريف ديرالزور ، تحت شعار “جمعة شهداء الصالحية”، وذلك للمطالبة بخروج قوات الأسد والمليشيات الإيرانية من المناطق التي تسيطر عليها شرق الفرات ، وكان عشرات المدنيين من أبناء قرى الحسينية ومراط وحطلة والطابية ومن نازحي أرياف ريف ديرالزور الشرقي المقيمين في تلك المناطق قد تجمعوا في منطقة دوار المعامل الخاضعة لسيطرة مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”، للخروج بمظاهرات باتجاه مناطق سيطرة الأسد والمليشيات الإيرانية في بلدات الصالحية وحطلة بمدخل مدينة ديرالزور الشمالي.

حيث شهدت المظاهرات مطالب بخروج قوات نظام الأسد والمليشيات الإيرانية الداعمة له من قرى (حطلة – الصالحية – مظلوم – مراط – خشام – الطابية جزيرة) شرق الفرات.
حيث تضمنت الهتافات دعوات لإسقاط نظام الأسد وتحرير القرى التي يحتلها .
مليشيا قسد ” قوات سوريا الديمقراطية” بالتعاون مع بعض الوجهاء الذين إجتمعت معهم قبيل إنطلاق المظاهرات ، منعت المتظاهرين القادمين من باقي القرى، من الوصول إلى منطقة دوار المعامل وهي نقطة تجمع المظاهرات استعداداً لإنطلاقها حيث نشرت عدد من الحواجز لمنع التقاء المتظاهرين .

كما قامت بتفريق مظاهرة خرجت في منطقة العزبة بالريف الشمالي، ومنعت أهالي قرى معيزيلة والحصان والمطحنة من التوجه إلى دوار المعامل للمشاركة بالتظاهرات ضد قوات نظام الأسد والمليشيات الإيرانية.

 

كما قامت مليشيا الأسد بتعزيز قواتها على الحواجز المقابلة لمناطق المظاهرات تحسباً لاقتحام المتظاهرين لها كما حدث في المظاهرة السابقة حيث حشدت أيضاً عدداً من مؤيديها للخروج بمسيرة مؤيدة للنظام على الجانب الآخر في مناطق سيطرتها .

 

وكان ناشطون من ريف ديرالزور الشمالي قد دعوا إلى مظاهرات حاشدة اليوم الجمعة تحت مسمى “جمعة شهداء الصالحية”، للمطالبة بخروج قوات الأسد والمليشيات الإيرانية من القرى التي تسيطر عليها شرق الفرات

شاهد أيضاً

مقتل عنصري أمن للنظام غربي دير الزور..

في هجوم ثانٍ من نوعه هذا العام، وفي قلب معاقل النظام بريف ديرالزور الغربي، قُتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 8 =