الخميس , مارس 28 2024
الرئيسية / تقارير واخبار / ديرالزور.. مجازر المعابرالمائية تعود من جديد

ديرالزور.. مجازر المعابرالمائية تعود من جديد

هيئة التحرير

استهدفت طائرات حربية يرجح أنها روسية صباح اليوم” معبر البقعان” وهو أحد المعابر المائية الواقعة على نهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي راح ضحيتها مالايقل عن 10مدنيين بينهم أطفال كحصيلة أولية وذلك إثر محاولتهم الفرار إلى الضفة المقابلة للنهر قاصدين المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”.

كماشهدت بلدة الغبرة في ريف البوكمال اليوم مجزرة مروعة راح ضحيتها عدد من المدنيين والجرحى معظمهم نساء وأطفال لم يحدد عددهم بعد وجاءت تلك المجزرة نتيجة قصف المعبر المائي للبلدة من قبل الطيران الحربي التابع للنظام .

وأكد “مكتب دير الزور الإعلامي الموحد” أن مايقارب الـ 51 مدني معظمهم نساء وأطفال قضوا في قصف جوي للطيران الحربي الروسي استهدف مجمع سكني في بلدة الشعفة في لريف البوكمال إضافةً لـ عشرات الجرحى كما تم تدمير مجمع الفندي السكني بالكامل نتيجة القصف .

وأكد ناشطون أن غارة جوية استهدفت “معبر حسرات” النهري الواقع في بلدة حسرات راح ضحيتها طفلة تبلغ من العمر 10سنوات . 

*الصورة من الأرشيف

وتعد المعابر النهرية الطريق الوحيدة لهروب المدنيين من القصف الهمجي والمعارك الدائرة في المنطقة والي تعد الهدف الرئيسي للطيران الحربي التابع للنظام وذلك بعد أن قام التحالف الدولي بتدمير كل الجسور الواصلة بين ضفتي الفرات .

الجدير بالذكر أنّ أكثر من 100 شهيد قضوا خلال اليومين الماضيين إضافةً لعشرات الجرحى والمفقودين جراء الغارات الجوية والقصف المدفعي المتواصل على بلدات ريف البوكمال حسب ماورد لدى إحصائيات موقع “ماري ” الإخباري .

وقد شهدت بلدات ريف دير الزور الشرقي والبوكمال العديد من المجازر المروعة منذ بدء المعارك الدائرة هناك بين عناصرمايسمى بتنظيم داعش وقوات النظام .

شاهد أيضاً

إدلب وفاة 5 أطفال وإصابة آخرين بينهم معلمة داخل خيمة للتعليم في سرمدا

إدلب وفاة 5 أطفال وإصابة آخرين بينهم معلمة داخل خيمة للتعليم في سرمدا  ياسمين أصلان  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − ثمانية =