الأربعاء , ديسمبر 19 2018
الرئيسية / تقارير واخبار / خلافات حادة في صفوف قسد واحتجاجات شعبية ضدها في الرقة

خلافات حادة في صفوف قسد واحتجاجات شعبية ضدها في الرقة

عهد الصليبي

انتفض أبناء عشيرة البوخميس  مساء أمس “الأحد” في بلدة المنصورة بريف الرقة الغربي بوجه عناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ، وذلك بعد إعتقال شيخ عشيرتهم “بشير حمدان الهمشر”.

وقال الناشط الإعلامي مهاب ناصر للشرق نيوز أن عناصر من مليشيات قسد قاموا باعتقال شبان من أبناء المنطقة “عشيرة البوخميس” في 21/مارس “عيد النيروز” من العام الجاري، وذلك أثناء حظر للتجوال فرضته المليشيات في البلدة.

وأضاف الناصر أنه بعد إعتقال الشبان طالب شيخ عشيرة البوخميس “بشير حمدان الهمشر” عناصر مليشيات قسد بالإفراج عن الشبان، وكان الرد من قبل عناصر المليشيات غير لائق ومهين لشيخ العشيرة حصل على أثره مشادة كلامي بين الطرفين ، مما دفعه على القول “المنصورة إما أن تكون لنا أو لكم ويستحيل أن نبقى سوياً فيها”.

وأشار الناصر أنه بعد عودة شيخ عشيرة البوخميس إلى منزله أرسلت مليشيات قسد دوريات لاعتقاله، حصل أثناءها شجار بين الطرفين مع حدوث مظاهرات وقطع للطرقات في المنطقة “المنصورة”، مما أجبر قوات قسد على إخلاء سبيل” الهمشر” بعد عدة ساعات من اعتقاله.

ونشر ناشطون فيديوهات تظهر قيام عناصر قسد بإطلاق النار على المتظاهرين مستخدمين عربات أمريكية “HMMWV” التي زودتهم فيها الولايات المتحدة الأمريكية قبل عامين لقتال تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأردف قائلاً أنه تم العثور صباح اليوم “الإثنين” على جثة “صالح المحيمد” أحد عناصر الاستخبارات العامة التابعة لمليشيات قسد جنوب بلدة المنصورة، على إثرها تم وضع العديد من الحواجز بعضها للاستخبارات وأخرى للأمن العام قامت باعتقال العديد من العناصر التابعين للاستخبارات إحدى مفاصل قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

يشار إلى أن التوتر والقلق ساد المنطقة “المنصورة” منذ عشرة أيام وحتى الآن.

يذكر أن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تشهد احتقان شعبي عليها في محافظات عدة كديرالزور وحلب والرقة.
الشرق نيوز

شاهد أيضاً

حكومة نظام الأسد..بعد أكبر قرص شنكليش تخطط لإطلاق قمر صناعي

الشرق نيوز مايا درويش أثار تصريح وزير الاتصالات والتقانة في حكومة النظام إياد الخطيب ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 6 =