السبت , أبريل 27 2024
الرئيسية / الآن / تفاصيل القتلى وأماكن الاستهداف في الغارات الجوية على مدن محافظة ديرالزور

تفاصيل القتلى وأماكن الاستهداف في الغارات الجوية على مدن محافظة ديرالزور

تفاصيل القتلى وأماكن الاستهداف في الغارات الجوية على مدن محافظة ديرالزور..

 

ديرالزور 

خاص – الشرق نيوز

 

– نفذت طائرات مجهولة غارات جوية متزامنة على نقاط ومقرات لمليشيا الحرس الثوري الايراني في محافظة دير الزور، وتركزت الغارات كالتالي:

 

– غارة استهدفت فيلا “الدكتور عبد المنعم شهاب” والتي تعتبر مقراً لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، وتقع في منطقة الفيلات مقابل رئاسة جامعة الفرات في مدينة ديرالزور/حي القصور، قُتل 3 عناصر من الحرس الثوري وأُصيب (7) آخرين، كما قتل مدني؛ المهندس “عماد عدنان شهاب” وأُصيب 10 مدنيين أخرين بعضهم بحالة خطرة من بينهم أطفال ونساء، والمهندس عماد شهاب هو مدني ومنزله يقع بجانب منزل شقيقه الدكتور عبد المنعم الذي استولت عليه الميليشيات في وقت سابق وحولته لمقر لها.

 

 

– كما استهدفت غارة جوية منزلاً في أطراف حي التمو بمدينة الميادين شرق ديرالزور وأصيب وقتل بالغارة عنصران اثنان من الحرس الثوري..

 

“حي التمّو” والذي تتخذ منه المليشيات الإيرانية “مربع أمني” لها وتقطنه عناصر من الجنسية الأفغانية من ميليشيا فاطميون، وبعض المنازل كذلك في الحي هي عبارة عن مستودعات للسلاح والعتاد، لكن وبحسب المصادر فإن المنزل الذي تم استهدافه كان مقراً وليس مستودعاً.

 

 

– غارة أخرى طالت موقعاً لميليشيا أبو الفضل العباس “المحلية” جماعة المدعو “عدنان السعود” (الزوزو)، في منطقة المزارع في البادية على أطراف مدينة الميادين ولم تُسجل إصابات أو قتلى..

 

– كما استهدفت غارة نقطة حراسة قرب مستودعات عياش غربي ديرالزور؛ تبع للحرس الجمهوري التابع لجيش النظام، ولا تواجد للحرس الثوري هناك منذ عدة أشهر ولم يُسجل وقوع قتلى أو جرحى..

 

– وفي مدينة البوكمال وقع 5 قتلى بينهم مستشار إيراني يدعى “بهروز واحدي” وأُصيب معه إيرانيان إثنان، وقتل قيادي “صف ثاني” بالحرس الثوري غير سوري بغارة جوية استهدفت مبنىً قرب مدرسة المعّري، وهو مقر يتبع لمليشيا الحرس الثوري الإيراني..

 

 

– استهدفت غارة جوية مبنىً قرب مدرسة المعّري، وهو مقر يتبع لمليشيا الحرس الثوري الإيراني، استهدفت غارة ايضاً مبنى قرب مشفى بدر بشارع الهجانة. 

 

 

 

كما استهدفت غارتين جويتين موقعين في بلدتي السويعية والصالحية بريف البوكمال، منزل تتخذه ميليشيا حزب اللّه العراقي كمقر في السويعية “جماعة أبو راما”، ونقطة حراسة قديمة لمليشيا “كتائب الإمام علي” في الصالحية تقع قرب مقر للفرقة الرابعة لجيش النظام، ولم تتوارد أنباء عن قتلى أو جرحى..

 

وبالعودة للغارات الجوية، قال مسؤول عسكري أمريكي إن الولايات المتحدة لم تشن أي ضربات في سوريا الليلة الماضية بحسب تصريح للجزيرة، مما يرجح أن الغارات كانت اسرائيلية.

 

وبحسب مراسلنا فإن استهداف المواقع الإيرانية هو الأول في مناطق مكتظة سكانياً، كما هو الحال في حييّ القصور بمدينة ديرالزور ، وحي التمّو بمدينة الميادين، أما البوكمال فقد شهدت المدينة استهداف مواقع للميليشيات داخلها، لكن التطور الأبرز كان في مدينتي ديرالزور والميادين..

 

حصيلة الضحايا قابلة للزيادة لكثرة عدد المصابين..

 

وكانت وسائل الإعلام التابعة للسلطات الإيرانية قد نعت أحد القتلى في سوريا؛ قالت بأنه مستشار في مليشيا الحرس الثوري الإيراني المدعو “بهروز واحدي” والذي لقي مصرعه في مدينة البوكمال مع 2 جرحى آخرين من الجنسية الإيرانية..

 

نص النعوة:

وَلا تَحسَبَنَّ الَّذينَ قُتِلوا في سَبيلِ اللَّهِ أَمواتًا ۚ بَل أَحياءٌ عِندَ رَبِّهِم يُرزَقونَ

 

– در پی حمله رژیم جنایتکار آمریکا به مواضع سپاه پاسداران انقلاب اسلامی در دیرالزور شهید بهروز واحدی از فرماندهان سپاه قدس به شهادت رسیده است

-عرف من القتلى 

أكرم محمد 

وعنصر محلي يدعى علي سمير المصطفى

.

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =