الخميس , مايو 2 2024
الرئيسية / الشأن الإيراني / إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

 

إيران 

الشرق نيوز

 

 

ذكرت وسائل أنباء أنه تم استهداف موقع رادار الدفاع الجوي في نطنز بـ 3 صواريخ إسرائيلية

ووفق ما ذكرت قناة ‘إي بي سي’ الإخبارية، نقلا عن مسؤول أمريكي كبير، أن الهجوم ‘المحدود للغاية’ تم تنفيذه في الصباح الباكر من يوم الجمعة 19 أبريل، بإطلاق مقاتلة إسرائيلية ثلاثة صواريخ من ‘خارج إيران’

ووفقا لذات المسؤول ، فقد تم في هذا الهجوم باستهداف موقع رادار للدفاع الجوي بالقرب من أصفهان، والذي يستخدم لحماية منشآت نطنز النووية

وأضاف: أن التقييمات الأولية تشير إلى أن هذا الموقع دمر بسبب هذا الهجوم، لكن هذا التقييم لا يزال قيد الاكتمال. 

 

من جانبه قال حاكم محلي لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية : أن دوي الانفجار القوي الذي سمع في مدينة جنوة الساحلية في جنوب إيران، على بعد 75 ميلاً شمال غرب محطة بوشهر للطاقة النووية، كان نتيجة انفجار في محجر كوه بينك. الأمر الذي يتماشى مع الرواية الإيرانية الرسمية التي نفت وقوع اي هجوم داخل أراضيها.

 

‏من جهتها أظهرت صور الأقمار الصناعية التي حصلت عليها قناة @CNN‬⁩ أن طائرات إف 14 تومكات الإيرانية التي كانت متمركزة في قاعدة أصفهان الجوية في وقت سابق غير موجودة في الوقت الحالي. تُظهر صور الأقمار الصناعية الأرشيفية الإضافية التي استعرضتها CNN أن طائرات F-14 Tomcats لم تكن هناك لبعض الوقت.

مضيفة ‏يبدو أن الضربة الإسرائيلية الليلة الماضية قد أصابت بطارية صواريخ أرض-جو من طراز S-300PMU2 وموقع رادار بالقرب من منشأة نطنز النووية في مقاطعة أصفهان الإيرانية؛ كما يبدو أن رادار الاشتباك 92N6E “Grave Stone” وربما رادار اكتساب “Cheese Board” 96N6E قد تعرضا لأضرار جسيمة، مع سحب ما تبقى من البطارية.

 

شاهد أيضاً

حملة أمنية لقسد في الأحياء الجنوبية للحسكة..

حملة أمنية لقسد في الأحياء الجنوبية للحسكة.. الحسكة- خاصمراسل الشرق نيوز “سيف الأسعد” نفذت قوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + اثنا عشر =