الجمعة , أبريل 26 2024
الرئيسية / تقارير واخبار / جيش شمال سوريا….مليشيا حرس حدود كردية

جيش شمال سوريا….مليشيا حرس حدود كردية

#الشرق_نيوز
جيش الشمال ..قوات حرس حدود كردية
أكدت مصادر كردية مقربة أن قوات كردية بصدد تأسيس مايسمى “جيش شمال سوريا ” .

وتكمن الغاية من تأسيس تلك القوة العسكرية في حماية أمن مايسمى ” بالإقليم الفيدرالي ” شمال سوريا ، والذي يضم كل من الحسكة وكوباني وتل أبيض وعفرين إضافةً إلى الرقة والريف الشمالي لدير الزور .

ويقدّم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية دعماً تقنياً مكثفاً إضافةً إلى تقديم الأسلحة والتدريب ، كما تم تأمين الضباط من خلال الأكاديمية العسكرية في عامودا .

أما العناصر الملتحقين بالخدمة العسكرية فيتم تدريبهم حالياً في معسكرات في الجزيرة وكوباني وعفرين ومنبج والطبقة وفق ماأفاده القائد العام لتلك القوات المدعو “سيابند ولات “.

وحذر ولات قائلاً ” أنه لن يكون بإمكان سوريا أو تركيا أو أي بلد آخر بعد الآن التجاوز على أراضينا بسهولة “وأكمل قائلاً بحسب تعبيره، “مافي جيش وسط سوريا، جيش سما سوريا، جيش غرب شرق سوريا؟!”.

وأفادت وسائل إعلام كردية أن الجيش الجديد سيجمع مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب وغيرها من الميليشيات، ومن الشبّان الذين تم سوقهم بشكل إجباري وأعمارهم تتراوح بين 18 إلى 30 عام،
ومن المتوقع أن يضم مائة ألف مقاتل .

وكانت قاعدة حميميم الروسية في سورية قد أعلنت قبل أيام عن نيّة الولايات المتحدة الأمريكية تأسيس ما يسمى “جيش سوريا الجديد” بالمنطقة الشرقية بالقرب من مخيم للنازحين بريف الحسكة الجنوبي بالاتفاق مع قوات “قسد” المدعومة من قبلها.

وتسيطر “قوات سوريا الديمقراطية “التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، على أكبر جزء من سوريا خارج سيطرة نظام الأسد، في شمال شرق سوريا بعد انسحاب تنظيم داعش من الرقة أكبر معاقل التنظيم سابقاً.
من الجدير ذكره ان توترا بدت مؤشراته واضحة من خلال التصريحات العدائية بين كلا من مليشيا قسد ونظام الأسد حيث بات من الملاحظ التصعيد الكلامي من مسؤولي الطرفين إضافة لما أقدمت عليه مليشيا قسد من دعم مظاهرات معادية للنظام في مناطق سيطرتها

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × اثنان =