السبت , أبريل 27 2024
الرئيسية / الآن / وزير خارجية إسرائيل كوهين لنصرالله: أنت التالي

وزير خارجية إسرائيل كوهين لنصرالله: أنت التالي

لبنان

الشرق نيوز

قال وزير الخارجية الإسرائيليّة إيلي كوهين، إنّ “على الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله أنّ يفهم أنّه التالي”، في إشارة إلى اغتيال إسرائيل قبل أيّام، المسؤول الإيرانيّ رضي موسوي، في سوريا.
 
وأضاف كوهين: “إذا أراد نصرالله تجنب ذلك، فعليه تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701”.
 
هذا وتواصل الصحف الإسرائيلية مواكبة التطورات على الجبهة مع لبنان، وتطلق إشارات حول احتمال نشوب حرب شاملة ضد حزب الله.
في هذا الإطار، كتب رافيت هاكت في صحيفة هآرتس مقالاً جاء فيه: “تنظر المنظومة السياسية، بقلق، إلى الجبهة الشمالية التي تزداد سخونةً، التي أصبحت تبدو كحرب. وبعكس المعركة في غزة، التي يوجد خلاف بشأن مدتها وطبيعتها، فإنه من الواضح للجميع في المرحلة الحالية، التي تشارف على الاستنفاد والانتهاء، أن حزب الله هو الذي سيحدد إلى أين تتوجه إسرائيل”. 

ويضيف المقال: “يقول مصدر مطّلع على النقاشات الأمنية: الشمال على مسافة ثانية واحدة من الانفجار، ومن بداية حرب شاملة”، ويتابع: “لقد أطلق حزب الله في هذه المواجهة أكثر من 2300 صاروخ وقذيفة مدفعية. وهذا إعلان فعلي للحرب. في أي وضع آخر، كنا سنردّ عليه بصورة مختلفة، لكننا لا نردّ بإعلان الحرب، انطلاقاً من قرار واعٍ. هناك رغبة وأمل بأن يدفع التحرك السياسي حزب الله إلى التهدئة. لكن حتى لو حدث هذا، فسيكون بمثابة حبة بانادول”. كثيرون من الناس بدأوا يدركون أن نشوب حرب مع حزب الله، وفي وقت قريب، بات أمراً لا مفر منه”، يقول وزير في الليكود، ويضيف: “حينها، سنكون في مواجهة حرب أصعب بكثير من الحرب الحالية. نحن ندرك أنه إذا لم نقم بذلك الآن، فإن الثمن سيكون أغلى وأكثر إيلاماً بكثير. الاختبار الحقيقي لنيات حزب الله في الشمال، هو عندما نصل إلى المرحلة المقبلة في الحرب في القطاع”.

المصدر موقع كتائب اللبناني

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + ثمانية =