الإثنين , أبريل 29 2024
الرئيسية / الآن / الحسكة ٠٠تمرد لعناصر الدفاع الوطني وسط اشتباكات مع مليشيا نظام الأسد

الحسكة ٠٠تمرد لعناصر الدفاع الوطني وسط اشتباكات مع مليشيا نظام الأسد

الحسكة
الشرق نيوز
شهدت مدينة الحسكة منتصف ليلة أمس الثلاثاء 19 أيلول سبتمبر, اشتباكات عنيفة داخل المربع الأمني في المدينة والذي يضم المباني الادارية والأمنية وفروع الأمن في المحافظة .
الاشتباكات اندلعت بعدما هاجم عناصر من مليشيا الدفاع الوطني بقيادة قائد الدفاع الوطني عبد القادر حمو مقرات وفروع الأمن في المربع الأمني بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة , وذلك من أجل الإفراج عن عناصر من الدفاع الوطني تم اعتقالهم من قبل فرع الأمن العسكري في المنطقة , مع احتجاز أليات تابعة للدفاع الوطني .
وذلك على خلفية ماحدث منذ عدة أسابيع , عندما قام الحمو بصفع وجيه لعشيرة الجبور في المربع الأمني , مما أدى لتصعيد من قبل أبناء العشيرة حيث تم اقتحام المربع الأمني مطالبين بإقالة الحمو وإعطاء أبناء العشيرة دوراً في حفظ الأمن , الأمر الذي وافق عليه محافظ الحسكة حينها .

منذ منتصف ليلة أمس تطورت الاشتباكات وسمعت أصوات القذائف في مدينة الحسكة فيما سقطت بعضها على منازل المدنيين , مما تسبب بمقتل سيدة وإصابة أربعة أشخاص بجروح نتيجة إطلاق الرصاص العشوائي في المدينة .
من جهتها مليشيا النظام استقدمت تعزيزات من مناطق متفرقة من محافظة الحسكة بينها مصفحات ودبابات , كما أجلت الامتحانات الجامعية المقررة لكليات جامعة الفرات المقررة يوم الأربعاء وذلك بسبب التوتر الأمني الحاصل .
قائد الدفاع الوطني في مدينة الحسكة عبد القادر حمو وهي مليشيات تتبع لنظام الأسد تم تأسيسها للقضاء على الحراك في سوريا منذ العام 2012 وتتواجد في معظم مناطق سيطرة النظام , أعلن من خلال فيديو له بين مقاتليه وهو يحمل السلاح تمرده على / الدولة / نظام الأسد مهاجماً كلاً من وزير الدفاع في نظام الأسد علي محمود عباس ومدير مكتب الأمن القومي علي مملوك وضباطاً في مخابرات النظام بأنهم يطلبون رشاوى بلغت ثلاثة ملايين دولار لقاء خدمات للدفاع الوطني ..
قوات النظام وبعد استقدامها تعزيزات إلى المنطقة حاصرت منزل الحمو موجهة له إنذاراً للاستسلام وسط أنباء غير مؤكدة عن إصابته .
لازال التوتر الامني يسيطر على المدينة وسط تخوف لدى الأهالي من استمرار الاشتباكات .

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × واحد =