الأحد , أبريل 28 2024
الرئيسية / الآن / صراع البقاء فلم سوري يتحدث عن المعتقلين يفوز بجائزة كان الدولية

صراع البقاء فلم سوري يتحدث عن المعتقلين يفوز بجائزة كان الدولية

صراع البقاء فلم سوري يتحدث عن المعتقلين يفوز بجائزة كان الدولية
الشرق نيوز
فرنسا
عرضت الجزيرة عام 2020، فيلماً وثائقياً عن المعتقلين السوريين، تحت اسم (صراع البقاء). الفيلم كان يرصد دورة حياة المعتقلين السوريين في سجون النظام، بعيداً عن التعذيب التقليدي، الذي لا يشكّل إلا جزءاً من خط إنتاج ميكانيكي طويل للموت، مقابل أجزاء أقسى، تجتمع فيما بينها لتشكّل رحلة شاقة من الصراع على البقاء، حيوات عديدة يعيشها ويفقدها المعتقلون خلال هذا الصراع.هذا ماقاله ساشا العلو
كاتب سيناريو الفلم.


الفلم من إخراج السوري عبدو مدخنة
فاز بجائزة الدلفين الفضية في: Cannes Corporate Media & Tv Awards 2022، في فئة Docudrama. وهو فوز مستحق من بين 800 عمل مقدم من أكثر من 40 دولة.

اضاف ساشا جائزة “الدلفين” واسم “كان السينمائي” مهم لتقدير أي عمل فني، لكن الأهم إنو فيلم سوري عن المعتقلين السوريين فاز بهذه الجائزة وأصبح متاح على موقع المهرجان.

رابط الفيلم: https://www.youtube.com/watch?v=VG4me_lWN-M
رابط الجائزة: الجائزة التي ذهبت لشبكة الجزيرة الجهة المنتجة للفلم https://www.cannescorporate.com/en/winners2022.php?view=B26

الفيلم، من إخراج: Abdo Madkhana. بحث وإعداد وسيناريو: ساشا العلو. مونتاج: Saria Alboshi. إدارة إنتاج: Abdulrahman Alshayeb. وفريق عمل ضخم .

تُكرّم جوائز (كان) سنوياً أفضل أفلام الشركات في العالم، والإنتاج الإعلامي عبر الإنترنت والأفلام الوثائقية في أحد أهم مراكز السينما: في مدينة كان، فرنسا. وهو المهرجان الوحيد لأفلام الشركات التي تقام في هذه المدينة.

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =