الإثنين , أبريل 29 2024
الرئيسية / الآن / قسد تهاجم منظمات المجتمع المدني وتتهمها بالتعاون مع تنظيم داعش

قسد تهاجم منظمات المجتمع المدني وتتهمها بالتعاون مع تنظيم داعش

قسد تهاجم منظمات المجتمع المدني وتتهمها بالتعاون مع تنظيم داعش

تغطية على فشلها الأمني والإضطرابات التي يشهدها
قسد تتهم منظمات مجتمع مدني بادخال السلاح إلى مخيم الهول والمنظمات ترد وتعتبر ذلك نوعاً من المناكفة بسبب عملها في مناطق تعتبرها قسد معادية لها.
مخيم الهول
الشرق نيوز

اتهمت قيادة القوى الأمنية  المنضوية تحت مظلة قسد عدد من منظمات المجتمع المدني بالفساد والتواطئ مع عناصر التنظيم المحتجزين في مخيم الهول، وإدخال المواد والدعم اللوجستي والأسلحة لهم.
وجاء ذلك في بيان أصدرته عقب إنتهاء العملية الأمنية التي أطلقتها الاسبوع الماضي، وجاء في البيان

 

بالمقابل ردت منظمة بهار المتهم الرئيس في البيان،. في بيان لها على الاتهامات، نافية كل التهم الموجهة لها ومعتبرة أن هذه التهم كيدية.
البيان


انطلاقاً من التزام منظمة بهار بمعايير العمل الإنساني وإجراءات العمل المشترك بين المنظمات الإنسانية والسلطات المحلية التي اعتمدها مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة (أوتشا)، تؤكد منظمة بهار نفيها بشكل كامل صحة ما ورد في بيان القيادة العامة للأمن الداخلي في شمال وشرق سورية حول العملية العسكرية المشتركة في مخيم الهول، كون التقرير يحتوي على معلومات خاطئة تتهم منظمات المجتمع المدني وبالأخص منظمة بهار بإدخال الأسلحة والأموال وتهريب عناصر ونساء داعش من المخيم. إن هذه الاتهامات الخطيرة تعرض حياة العاملين في منظمات المجتمع المدني للخطر، وتعيق وصول المساعدات الإنسانية. كما أن نشر مثل هذه الادعاءات المغرضة تعرقل استمرار عمل المنظمات الإنسانية مما يترتب عليه آثار سلبية يتضرر منها المدنيون المتأثرون بالحرب في سوريا.
إننا نؤكد أن منظمة بهار لم تعمل سابقاً ولا حاليا ضمن مخيم الهول، ولم تتقدم بطلب موافقة للعمل في المخيم أبداً، كما أنه لم يتواجد في أي وقت من الأوقات أي موظف تابع لمنظمة بهار ضمن المخيم.
تؤكد منظمة بهار على التزامها والتزام العاملين فيها بالمبادئ الإنسانية القائمة على الإنسانية والحياد وعدم الانحياز والاستقلال. إن منظمة بهار ملتزمة بعدم انتمائها أو تعاطفها مع أي طرف سياسي أوعسكري أياً كان، كون ذلك من صميم مبادئ العمل الإنساني. إن ما تقدمه منظمة بهار من خدمات إنسانية في سوريا والعراق وتركيا منذ 10 سنوات يخضع لمعايير وكالات الأمم المتحدة والجهات المانحة الممثلة للحكومة الأمريكية وحكومات الدول الأوربية.
تدعو منظمة بهار المنظمات الإنسانية المحلية والدولية ومنصة تنسيق الشمال الشرقي لاتخاذ موقف داعم للمنظمات العاملة في المجال الإنساني ولمنظمة بهار والدعوة لتحييد العمل الإنساني عن الاتهامات السياسية التي لا أساس لها.

الإدارة التنفيذية

ويشهد مخيم الهول والذي تشرف عليه قسد، فوضى أمنية وغياب للخدمات الأساسية.

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × أربعة =