السبت , أبريل 27 2024
الرئيسية / الآن / مقتل قياديين في تنظيم الدولة وإنزال ينفذه التحالف غرب ديرالزور

مقتل قياديين في تنظيم الدولة وإنزال ينفذه التحالف غرب ديرالزور

ديرالزور

الشرق نيوز

مقتل قياديين في تنظيم الدولة وإنزال ينفذه التحالف غرب ديرالزور

نفذت قوات التحالف الدولي مساء اليوم 16 شباط فبراير إنزالاً جوياً عن طريق 3 طائرات مروحية في بلدة محيميدة بريف ديرالزور الغربي، فيما يعتقد انها تستهدف شخصية بارزة في التنظيم،. حيث منع الأهالي من الاقتراب من مكان العملية.
وكان موقع نهر ميديا قد نشر

نقلاً عن (قوات سوريا الديمقراطية) اليوم “الأربعاء”، إعلانها عن قتل قيادي في تنظيم داعش واعتقال آخر بعمليتين منفصلتين غربي دير الزور.

وقال مراسل نهر ميديا إن “أبو حمزة شامية” المنحدر من ريف دير الزور الغربي شامية/غربي الفرات، قد قُتل فجر الخميس الماضي، في هجوم شنه مع 3 عناصر آخرين من تنظيم داعش على موقع لقسد في جزرة الميلاج، انتهى الهجوم بمقتل عنصر من قسد وإصابة 4 آخرين، و3 قتلى من داعش (اثنين منهم قتَلوا أنفسهم بتفجير أحزمتهم الناسفة).
وأضاف المراسل أن “قسد” اعتقلت، يوم الاثنين الماضي، القيادي في داعش “شكري كمال الخليل” من مخيم للنازحين في قرية زغير جزيرة بريف دير الزور الغربي، والمنحدر أيضاً من الريف الغربي (شامية).
وذكرت قسد في بيان إعلانها تهم القياديين، مشيرة إلى أن القتيل “أبو حمزة شامية” كان قد خطط ونفذ في وقت سابق لـ”عملية إرهابية” استهدفت قوات مجلس دير الزور العسكري في بلدة الزر شمال شرق دير الزور، أدت إلى مقتل 5 عناصر من المجلس. كما أنه مسؤول عن إعداد المخططات والعمليات الإرهابية في المنطقة، والتي استهدفت عناصر قسد وشيوخ ووجهاء من عشائر دير الزور.
وأشارت أن المعتقل “شكري” يعد من أهم المسؤولين عن توزيع الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة على خلايا تنظيم داعش، حيث ضبطت بحوزته كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المخدرة.
وكانت قسد قد ألقت، قبل أيام، القبض على (محمد أحمد الكرز) في مدينة الرقة، وهو المسؤول عن توزيع الأموال على خلايا التنظيم في الرقة، وعائلاتهم في مخيم الهول شرقي الحسكة بحسب ما أعلنت على موقعها الرسمي.

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − تسعة =