السبت , أبريل 27 2024
الرئيسية / الآن / رفضاً لعبور الروس.. مظاهرات حاشدة تعم قرى وبلدات ريف ديرالزور..

رفضاً لعبور الروس.. مظاهرات حاشدة تعم قرى وبلدات ريف ديرالزور..

الشرق نيوز

محمد الحمادي

رفضاً لعبور الروس.. مظاهرات حاشدة تعم قرى وبلدات ريف ديرالزور..

خرجت اليوم الجمعة مظاهرات حاشدة في قرى وبلدات ريف ديرالزور رفضاً لعبور الأرتال الروسية عبر مناطقهم في ريف ديرالزور الغربي نحو ريف الرقة الشرقي، وكان ناشطون قد نشروا دعوات عبر مواقع التواصل الإجتماعي البارحة الخميس 21 أكتوبر، تدعوا الأهالي للخروج بمظاهرات رفضاً لهذه الاتفاقيات بين قسد وبين القوات الروسية.

 

وشهدت بلدتي الحصان والجنينة غربي ديرالزور خروج الأهالي بمظاهرات رفعت فيها لافتات تندد بمحاولات الروس العبور عبر مناطقهم، ومما جاء في اللافتات ” نرفض دخول أي مرتزق روسي أو أسدي أو إيراني”، كما رفعت لافتات طالبت قسد والتحالف الدولي بوضع حد للتدخل الروسي والإيراني، وطالبت بتحرير القرى السبعة بريف ديرالزور الغربي التي تحتلها الميليشيات الإيرانية وقوات النظام.

 

وكان أهالي بلدة الباغوز بريف ديرالزور الشرقي قد خرجوا بمظاهرات طالبت بمنع الروس العبور عبر ريف ديرالزور الخاضع لسيطرة قسد، ونددت بالاتفاقيات بين قسد والروس.

 

وشهد فجر اليوم الجمعة عبور الروس بشكل سري نحو ريف الرقة الشرقي بعد أن قامت دوريات قسد بمرافقتها لحمايتها من محاولات اعتراضها من قبل أهالي ريف ديرالزور الغربي في كل من الحسينية والحصان والجنينة.

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − سبعة =