الثلاثاء , أبريل 30 2024
الرئيسية / مقال / فارغ / غارات جوية لطيران التحالف الدولي على ريف حلب الشرقي

غارات جوية لطيران التحالف الدولي على ريف حلب الشرقي

غارات جوية لطيران التحالف الدولي على ريف حلب الشرقي

تقرير محمد حمادي

شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي 9 غارات جوية على منطقتين في ريف حلب الشرقي في الشمال السوري المحرر، حيث قام بقصف حراقات مادة النفط الخام في كل من منطقة ترحين والعامرية بريف مدينة الباب، ومنطقة بئر كوسا بالقرب من مدينة جرابلس على الحدود السورية التركية.

وحصل مراسل الشرق نيوز محمد الحمادي على تصريح أحد عناصر الدفاع المدني السوري السيد “حسن أبو صلاح” حول الغارات الجوية حيث قال:
“استهدف الطيران مخيم ترحين ب6 غارات جوية، وقمنا بالتوجه نحو مكان الغارات في مخيم ترحين بالقرب من منطقة قباسين، حيث قامت سيارات الدفاع المدني بالسيطرة على الحرائق.
وأضاف:
“الأضرار المادية فقط ما يقارب 8 سيارات نقل النفط “الصهاريج” وبعض السيارات المدنية، بالإضافة لبعض غرف الحراسة، وبعد عمليات البحث لم نسجل اي إصابة بشرية جراء الغارات الجوية”.

أما بالنسبة لمنطقة بئر كوسا:
قام طيران التحالف الدولي بقصف منطقة بئر كوسا جنوب مدينة جرابلس 15كم بما يقارب 5 غارات جوية على مناطق الحراقات، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات كمصافي النفط والسيارات ولم ترد أي أنباء عن إصابات أو قتلى.

هذا ويعاني الشمال السوري المحرر من أزمة بسبب تخفيض كميات مادة النفط التي كانت تأتي عن طريق المعابر بين الشمال السوري ومناطق ميليشيا قسد.

شاهد أيضاً

مقتل عنصري أمن للنظام غربي دير الزور..

في هجوم ثانٍ من نوعه هذا العام، وفي قلب معاقل النظام بريف ديرالزور الغربي، قُتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + ستة عشر =