الإثنين , أبريل 29 2024
الرئيسية / تقارير واخبار / مقتل مدني وجرح العشرات وحملة دهم وإعتقالات تشنها مليشيا قسد بقرية ذيبان شرق ديرالزور

مقتل مدني وجرح العشرات وحملة دهم وإعتقالات تشنها مليشيا قسد بقرية ذيبان شرق ديرالزور

ديرالزور

ذيبان

الشرق نيوز

حقيقة ماجرى في قرية ذيبان شرق ديرالزور
مقتل مدني وجرح عدد آخر وإعتقال العشرات

قُتِلَ مدني وجرح آخرون بينهم زوجته وأعتُقِل أكثر من 25 آخرين ، بحملة دهم واعتقالات شنتها مليشيا قسد في بلدة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي .

وفي التفاصيل

شنت مليشيا قسد حملة دهم وإعتقالات في حي اللطوة في قرية ذيبان بريف ديرالزور الشرقي ، منتصف ليلة أمس الخميس واستمرت حتى الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الجمعة 22 نوفمبر .
واستهدفت عدد من منازل المدنيين تحت ذريعة البحث عن عناصر لتنظيم داعش .

وخلال المداهمة اقتحمت قوة من مليشيا قسد منزل المدني خالد الحمود السليمان ، وهو من أبناء القرية وكان قد تزوج ليلة الاقتحام من زوجة ثانية ، ولديه أربعة أطفال من زوجته الاولى ، وهو يعمل في دولة قطر وعاد حديثاً لقريته ، حيث حصل تبادل لإطلاق النار بين القوة المهاجمة وصاحب المنزل أصيبت فيه الزوجة ، و انسحبت بموجبه القوة المهاجمة من أجل الاستعانة بطيران التحالف وإعطائه إحداثيات المنزل ، حيث تم قصفه من قبل الطيران مما أدى لمقتل صاحب المنزل ونجاة والدته وزوجته التي تعالج من إصابتها في مشفى ذيبان،

حيث قامت القوات المهاجمة بعدها باقتحام المنزل وتطويقه ومنع الدخول والخروج منه ومصادرة ثلاث سيارات تعود لأهل صاحب المنزل ودراجة نارية .

واستمرت حملة الاعتقالات حتى منتصف نهار اليوم الجمعة حيث بلغ عدد المعتقلين مايقارب 30 مدني معظمهم غير منتمي لأي فصيل أو جهة أخرى .

هذا وتشهد مناطق سيطرة قسد حالة من الإنفلات الأمني والمداهمات والاعتقالات التي تقوم بها مليشيا قسد بذريعة البحث عن مطلوبين من عناصر تنظيم داعش .

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 2 =