الإثنين , أبريل 29 2024
الرئيسية / تقارير واخبار / السويداء ..توتر وإطلاق نار على خلفية إعتقال ناشط معارض لنظام الأسد

السويداء ..توتر وإطلاق نار على خلفية إعتقال ناشط معارض لنظام الأسد

#السويداء
توتر وإطلاق نار في السويداء على خلفية اختطاف معارض وناشط

شهدت السويداء ليلة أمس توتراً أمنياً تصاعد بشكل ملحوظ وتحول لإطلاق نار في محيط الأمن العسكري ، جاء ذلك على خلفية اختطاف الناشط المعارض “مهند شهاب الدين” من أمام محله في المدينة مساء أمس الأحد 16 حزيران.

وأكد ناشطون من أبناء السويداء سماع أصوات إطلاق نار في أرجاء المدينة بالتزامن مع انتشار عناصر من الفصائل المحلية التي قامت وحسب الناشطين باحتجاز عناصر من قوات أمن النظام، كما ذكرت صفحات تابعة لأهالي المدينة أن من بين عناصر النظام الذين تم احتجازهم دورية تتبع لفرع المخابرات الجوية.

كما حصل إطلاق نارفي محيط فرع الأمن العسكري، والذي تمت محاصرته من قبل عناصر من الفصائل المحلية انتشرت في محيطه، بعد توارد الأنباء بأن عناصر من المخابرات العسكرية قامت باختطاف الناشط المذكور

حيث أمهلت مجموعات محلية في السويداء قوات أمن النظام حتى صباح اليوم لإطلاق سراح شهاب الدين ، مهددة بالتصعيد في حال لم يتم الإفراج عنه ، حيث لم تتوافر معلومات حتى اللحظة حول فيما إذا ستستجيب القوى الأمنية لإنذار الفصائل أم ان هناك تصعيد سيحصل خلال الساعات القادمة .

وكان المعارض والناشط “مهند شهاب الدين” والمعروف بمواقفه المناهضة لنظام الأسد قد اختطف من أمام محله على يد مسلحين مجهولين يستقلون فان أبيض اللون طراز (H1)، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة حسب ماذكر شهود عيان.

شاهد أيضاً

حملة أمنية لقسد في الأحياء الجنوبية للحسكة..

حملة أمنية لقسد في الأحياء الجنوبية للحسكة.. الحسكة- خاصمراسل الشرق نيوز “سيف الأسعد” نفذت قوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + اثنان =