السبت , أبريل 27 2024
الرئيسية / تقارير واخبار / مؤسسات الأمم المتحدة..وفيات وحالات صعبة يعانيها نازحوا مخيم الهول بريف الحسكة

مؤسسات الأمم المتحدة..وفيات وحالات صعبة يعانيها نازحوا مخيم الهول بريف الحسكة

الشرق نيوز
٧٣نازحا سوريا لقوا مصرعهم في مخيم الهول للاجئين الواقع على الحدود العراقية السورية في محافظه الحسكة ، جاء ذلك في بيان أصدرته منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء ٢٧ من شهر شباط .
فقد أعلنت المنظمة أن ٧٣ لاجئاً سورياً معظمهم من الأطفال قد توفوا في المخيم في الأشهر القليلة الماضية في ظروف مختلفة منها البرد أثناء رحلتهم إلى المخيم أو بعيد وصولهم .
من جانبها ذكرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أنه و خلال أسبوع واحد وصل المخيم حوالي 13,000 شخص
90% منهم نساء وأطفال وصلوا في حالةٍ من الإنهاك الشديد إلى مخيم الهول في الحسكة شمال شرق سوريا، الذي تجاوز عدد سكانه طاقته الاستيعابية. و ‏على الرغم من الجهود التي تبذلها وكالات الأمم المتحدة وشركاؤها، فإن الاستجابة لاحتياجات أهالي مخيم الهول والأشخاص الذين وصلوا حديثاً إليه أصبحت تشكل تحدياً كبيراً مع ازدياد عددهم خمسة أضعاف في فترةٍ زمنية قصيرة.
فقد وصل عدد القادمين الجدد الهاربين من المعارك الاخيرة مع تنظيم داعش ا في محافظة ديرالزور الى ٣٧ الف شخص معظمهم من النساء والأطفال وذلك في احصائيات الاشهر الثلاثة الأخيرة تم خلالها تسجيل ٧٣ حالة وفاة
وأقد ذكرت المنظمة العالمية في بيانها ان نحو 47 ألف شخص يعيشون حاليا في هذا المخيم مشيرة إلى أنه مزدحم للغاية الأمر الذي يجبر بعض الناس للنوم في الشارع، بدون فرش وبطانيات. كما أكدت نقص المعدات في المخيم. وعبرت عن اعتقادها بأن “الوضع على الأرجح سيزداد صعوبة، لأن آلاف النازحين الآخرين لا يزالوا يصلون إليه
واندلع في المخيم في 23 فبراير الجاري حريق جراء انفجار بالون للغاز، الأمر الذي أسفر عن إصابة 16 شخصا بجروح مختلفة.

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − ثلاثة =