الأربعاء , أكتوبر 16 2024
الرئيسية / الآن / بيان مؤتمر القوى الوطنية السورية حول تصفية الأمين العام لحزب الله اللبناني”

بيان مؤتمر القوى الوطنية السورية حول تصفية الأمين العام لحزب الله اللبناني”

“بيان مؤتمر القوى الوطنية السورية حول تصفية الأمين العام لحزب الله اللبناني”

 

أيها السوريون:

لقد مات الإرهابي، الذي جنَّد حزبه استجابةً لأوامر الولي الفقيه الإيراني، ووقف مسانداً وداعماً لنظام الاستبداد والفساد ـ نظام الطاغية الدموي بشار الأسد-.

لقد مات قاتل أطفالكم ونسائكم، مات من حاول زرع الفتنة الطائفية بين صفوفكم بارتكابه أبشع المجازر في القصير والحولة؛ مات من حاصر أهلكم في مضايا والزبداني ليقتلهم جوعاً، مات من ساهم في تشريد أبنائكم من حلب وحمص والغوطة وغيرها من المناطق السورية الأخرى .

مات الذي كان يتبجح علناً بأنه سيحاربكم ويقف متصدياً لكم في نضالكم من أجل الحرية والعدالة والكرامة.

 

لقد أثبتت الأذرع الإيرانية في المنطقة وفي مقدمتها حزب الله اللبناني بأن آخر مايهمها القضايا الوطنية التي تتستر خلفها كذباً وزورا، بل على العكس من ذلك فقد الحقت بها أشد الضرر، إذ أن هذا الحزب أخذ الدولة اللبنانية والشعب اللبناني رهينةً مخطوفة خدمةً لذلك المشروع الخارجي، فلايمكن أن تكون الأذرع الإيرانية في المنطقة حركة تحرر ضد الظلم في مكان و دميةً خادمة للمشاريع الإيرانية مع الظالم في مكان آخر.

 

لقد شكلت إيران ما يسمى محور المقاومة ودعمته وقدمت له السلاح والمال، على حساب شعبها، لا لتحرير القدس كما تدعي، بل من أجل خلق موازين قوى في منطقة الشرق الأوسط تستخدمها كورقة تخدم مصالحها في مفاوضاتها مع القوى الدولية العظمى. 

 

لقد كان حزب الله اللبناني الذي ساند النظام السوري في حربه ضد شعبه الثائر، بيدقاً على رقعة شطرنج تحركه إيران في لعبةٍ ليس لشعوبنا فيها أي مصلحة كانت. 

 

إننا في مؤتمر القوى الوطنية السورية، إذ نعبر عن ارتياحنا للخلاص من إرهابي مجرم – وقف في وجه ثورتنا وقتل أطفالنا وجوّع وشرّد شعبنا وأخّر من سقوط نظام الأسد الطاغية- 

 نتمنى للشعب اللبناني الشقيق الأمن والأمان والخلاص من تحكم وسيطرة تلك العصابة الإيرانية التي غيرت وجه لبنان المشرق.   

 

مؤتمر القوى الوطنية السورية

29/9/2024

شاهد أيضاً

ديرالزور: انفجارات داخل قاعدة كونيكو والتحالف يرد

ديرالزور انفجارات داخل قاعدة كونيكو والتحالف يرد  تعرضت القاعدة الأمريكية كونيكو الواقعة شرق مدينة ديرالزور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 4 =