الإثنين , أبريل 29 2024
الرئيسية / الآن / بينهم وزراء وقضاة : بريطانيا تفرض عقوبات على مسؤولين في نظام الأسد

بينهم وزراء وقضاة : بريطانيا تفرض عقوبات على مسؤولين في نظام الأسد

لندن

الشرق نيوز

فرضت  الحكومة البريطانية أمس الجمعة عقوبات على عدد من الوزراء والمسؤولين في القضاء العسكري لدى النظام السوري، بينهم عدد من الوزراء لازالوا على رأس عملهم ، وذلك حسب بيان الحكومة بسبب لتورطهم في “الفظائع التي يرتكبها النظام السوري”.

جيث طالت العقوبات كلاً من الوزراء: الإعلام بطرس الحلاق، الشؤون الاجتماعية والعمل عماد الدين المنجد، النفط والثروة المعدنية فراس قدور، التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي محسن عبد الكريم ووزير الصناعة عبد القادر جوخدار.

وبحسب  بيان وزارة الخارجية البريطانية، فقد شملت العقوبات أيضاً النائب العام العسكري في المحكمة العسكرية الميدانية في سوريا محمد كنجو، والذي حسب البيان المسؤول الأول عن إصدار آلاف أحكام الإعدام والسجن المؤيد أو السجن لسنوات طويلة بحق المعتقلين.

كما شملت العقوبات رئيس النيابة العامة العسكرية في حلب ونائب مدير إدارة القضاء العسكري السابق القاضي يزن الحمصي، متهمة إياه بارتكاب جرائم بحق مدنيين وعسكريين بعد اندلاع الثورة السورية، والناشطين المنخرطين في الاحتجاجات السلمية في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية أنها فرضت عقوبات على 8 أفراد لدى النظام السوري بسبب “تورطهم في الفظائع التي يرتكبها النظام ضد الشعب السوري.

وبموجب العقوبات، فإن الأشخاص الواردة أسماؤهم في القائمة الجديدة ممنوعون من السفر إلى بريطانيا، وتجمد جميع أرصدتهم وممتلكاتهم على أراضيها.

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × ثلاثة =