الإثنين , أبريل 29 2024
الرئيسية / تقارير واخبار / احتجاجاً على مجازر إدلب الناشط السوري بريتا الحاج حسن يضرب عن الطعام

احتجاجاً على مجازر إدلب الناشط السوري بريتا الحاج حسن يضرب عن الطعام

الشرق نيوز
هدى بلال
يواصل الناشط السوري المهندس بريتا حاج حسن الرئيس السابق لمجلس مدينة حلب الحرة و لليوم الثالث عشر على التوالي إضرابه عن الطعام إحتجاجا”على الهجمة الهمجية التي تشنها الطائرات الروسية وطائرات نظام الأسد على المدنيين العزل في مدينة ادلب وريف حماه والتي ماتزال مستمرة حتى هذه اللحظة
وقد وجه الحاج حسن المقيم حالياً في فرنسا رسالة إلى حكام العالم دعا فيها إلى وقف الحرب وإنقاذ المدنيين من الهلوكوست الأسدي الروسي في إدلب طبقاً لمبدأ المسؤولية عن حماية المدنيين. ومنع النظام من الاستمرار بأعمال القصف والتدمير وارتكاب المجازر والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب .

وتفعيل الحل السياسي عبر مسار جنيف ، بعد أن ثبت أن مسار الآستانة قد أدى لمزيد من جرائم الحرب ، التي ارتكبها النظام وحليفاه الروسي والإيراني .

وشدد على وضع سوريا تحت الإدارة الدولية المؤقتة بناء على قرار ملزم من مجلس الأمن الدولي وتحت الفصل السابع

وتفعيل مبدأ العدالة ومنع التفلت من العقاب عن الجرائم التي ارتكبها النظام السوري وحلفائه ، ولا سيما استخدام السلاح الكيماوي والبراميل المتفجرة ، وذلك طبقا لما ورد بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة .

وأكد فرض الحماية القانونية للاجئين السوريين ، طبقا لميثاق الأمم المتحدة واتفاقية جنيف الخاصة باللاجئين لعام 1951 . ومنع إعادتهم قسريا إلى سورية في ظل بقاء المخاطر الجدية ، التي تهدد حياتهم وحرياتهم الأساسية .
وختم رسالته قائلا”:
إن حماية الشعب السوري من إرهاب النظام وحليفيه الروسي والإيراني ، ولا سيما الميليشيات الطائفية التابعة للحرس الثوري الإيراني المصنف إرهابيا ، يعتبر خطوة من خطوات الحرب على الإرهاب في المنطقة.

وإن التدخل لوقف المجازر والانتهاكات بحق الشعب السوري من مسؤوليات العالم الحر والمنظمات الأممية والإنسانية المختصة . لأن السوريين يقاسمون هذا العالم منظومة القيم والأهداف الإنسانية نفسها ، في الحلم بعالم يسوده السلام والعدالة والاخاء ، وينبذ التطرف والإرهاب وثقافة الحقد والكراهية ، وتنعم فيه الشعوب بالحرية والكرامة .

وفي السياق ذاته دعت الأمم المتحدة الحكومة الفرنسية
أن تساهم ، بكل الوسائل الممكنة ، في وقف القصف المكثف منذ أبريل 2019 ، والسبب الرئيسي لهذا الهجرة الجماعية الناجمة عن القصف الغير المبررعلى المدنيين .

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 1 =