الإثنين , أبريل 29 2024
الرئيسية / تقارير واخبار / حرب الs300 إسرائيل لن تثنينا عن مهاجمة مواقع إيران في سوريا
A 9A84ME launcher unit of the S-300VM "Antey-2500" (NATO reporting name SA-23 GladiatorGiant), Russian-made anti-ballistic missile system, is displayed during the MAKS-2013, the International Aviation and Space Show, in Zhukovsky, outside Moscow, on August 27, 2013. AFP PHOTO / KIRILL KUDRYAVTSEV (Photo credit should read KIRILL KUDRYAVTSEV/AFP/Getty Images)

حرب الs300 إسرائيل لن تثنينا عن مهاجمة مواقع إيران في سوريا

ترجمة هادي الدمشقي
الصواريخ الروسية س300 لن تشكل عقبة أمام الطائرة ف 35
كتبت الصحيفة الألمانية دي فليت على خلفية احتمال تدهور العلاقات بين موسكو وتل أبيب أن الصواريخ س 300 التي تطلق عليها موسكو أنها واحدة من أفضل منظمات الدفاع الجوية تطورا لن تشكل أية عقبة أمام الطائرات الخفية الأمريكية ف 35 .فقد دخلت تل أبيب جولة جديدة من الموجهات مع إيران الحليفة لبشار الأسد والحليف لروسيا في الشرق الأوسط.
وتذكر الصحيفة أن الحكومة السورية صرحت من دمشق أنه إذا قام التحالف بتوجيه ضربة لمواقع البنية التحتية للحكومة السورية فإن روسيا ستمد النظام بصواريخ س 300 .علما أن الدفعات من الجيل السابق لم تتمكن من اعتراض أي صاروخ تم اطلاقه من قبل التحالف سواء من السفن البحرية أو طائرات أمريكا وبريطانيا وفرنسا .
ردا على ذلك وعدت إسرائيل على لسان أفيغدور ليبرمان نيابة عن وزير الدفاع بأن إسرائيل ستدمر أية أنظمة تهديدية .رسميا إدارة بوتين ترفض تزويد الدفاعات الجوية السورية بصواريخ س 300 حتى الآن وتبقى مسألة نقل المنظومة إلى دمشق معلقة بالهواء وبستمر المسؤولون الإسرائيليون بتذكير روسيا من مغبة اتخاذ مثل هذه الخطوة : ففي مقابلة مع وزير الدفاع الأسبق موشيه يعلون لوكالة نوفوستي قال: ” علينا أن نكون مستعدين للتعامل مع منظومة س 300″.
في معرض الحديث عن احتمال نشر المنظومة في سورية طرحت دي فليت السؤال التالي: ماذا سيحدث إذا نقلت روسيا منظومة الدفاع س 300 إلى سورية؟
كتبت الصحيفة من الناحية العسكرية من المستبعد أن تشكل المنظومة س 300 مشكلة للقوات الجوية فلدى إسرائيل سرب كامل من قاذفات ف 35 التي باستطاعتها التعامل مع المنظومة ولكن هذا يعني نهاية العلاقات الودية بين روسيا وإسرائيل.

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …