الجمعة , مارس 29 2024
الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير حول الأوضاع الميدانية في محافظة ديرالزور حتى تاريخ 26/10/2017

تقرير حول الأوضاع الميدانية في محافظة ديرالزور حتى تاريخ 26/10/2017

تقرير حول الأوضاع الميدانية في محافظة #ديرالزور حتى تاريخ 26/10/2017

– ريف ديرالزور الغربي
(جزيرة ) :
سيطرت قوات سوريا الديموقراطية قسد على مدن وقرى بلدات الريف الغربي لديرالزور(جزيرة)الممتدة من جزرة البوحميد وحتى قرية الحسينية بعد اتفاق تم بينها وبين تنظيم الدولة (داعش) أفضى إلى انسحاب التنظيم وتسليمها لقسد ، كما سيطرت يوم الجمعة 20/10/2017 على قرى شقرا ، الجيعة ، العليان والحصان لتتابع سيطرتها في الأيام السابقة وصولا للحيسنية .
(شامية ) : تسيطر قوات النظام والمليشيات الرديفة لها على قرى وبلدات ومدن الريف الغربي شامية الممتدة من معدان وحتى البغيلية .
– مركز المدينة :
تسيطر قوات النظام على أحياء القصور والجورة وهرابش سيطرة كاملة في كما استطاعت قوات النظام 25/10/2017السيطرة على حي الصناعة داخل المدينة بينما ظلت بقية الأحياء تحت سيطرة تنظيم الدولة (داعش) مع وجود جبهات قتال في أحياء الموظفين الجبيلة الرديسات العرفي الرشدية الحويقة الرصافة العمال وحويجة صكر .
– المنطقة الشمالية :
سيطرت قوات النظام والمليشيات على الشريط النهري في قرية الحسينية . بينما فرضت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) سيطرتها على بلدة الصور وصولا إلى منطقة المعامل وقرية الصالحية وحطلة .
– ريف ديرالزور الشرقي
(جزيرة ) : سيطرت قوات النظام والمليشيات التابعة لها على قرى وبلدات مراط ومظلوم و خشام وطابية جزيرة و ذلك بعد عبورها بجسرحربي عائم ربط ضفتي نهر الفرات على حساب تنظيم الدولة (داعش) . واستطاعت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) السيطرة على حقل (التنك) النفطي بعد انسحاب تنظيم داعش منه وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) على حقل العمر النفطي الذي يعد أكبر الحقول النفطية في سوريا , وكانت قسد قد سيطرت في وقت سابق على حقل غاز كونيكو في بلدة خشام .

(شامية ) :

تمكنت قوات النظام والمليشيات الرديفة لها خلال الأيام ا الماضية من السيطرة على بلدات وقرى ومدن في الريف الشرقي (شامية ) توزعت السيطرة على قسم من قرية محكان و مدينة الميادين و بلدة بقرص و العاليات و الزباري وسعلو والطوب و البوليل و موحسن والبوعمر بعد انسحاب مفاجئ لتنظيم داعش من المنطقة و بهذه السيطرة الأخيرة يكون النظام أتم سيطرته على ضفة الفرات اليمنى الممتدة من بلدة المريعية إلى مدينة الميادين شرق ديرالزور مع تأمين الطريق العام الواصل بينها .

#الشرق_نيوز

…………………………………………………………………………………………………………………………….

شاهد أيضاً

إدلب وفاة 5 أطفال وإصابة آخرين بينهم معلمة داخل خيمة للتعليم في سرمدا

إدلب وفاة 5 أطفال وإصابة آخرين بينهم معلمة داخل خيمة للتعليم في سرمدا  ياسمين أصلان  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − سبعة =