الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / الآن / قسد..توسع مخيم الهول وتبني قسم وسجن خاص بالأجانب فيه

قسد..توسع مخيم الهول وتبني قسم وسجن خاص بالأجانب فيه

الحسكة
الشرق نيوز
قسد توسع “مخيم الهول”..وتخصص قسم للأجانب مجهز بسجن !

بدأت مليشيا قسد عمليات توسيع لمخيم الهول، حيث بدأت الإدارة الذاتية إنشاء قسم معزول ليتم نقل العوائل المنحدرة من أصول أجنبية في تنظيم داعش والذين تم إجلاؤهم مؤخراً من ريف دير الزور الشرقي.

عملية التوسيع ستتم في الجزء الغربي من المخيم، وبمساحة تزيد عن 5 هكتارات، كما سيرافقها بناء سجن خاص بهذا القسم و الذي ستتم حمايته عن طريق إحاطته بأسوار مراقبة بالكاميرات الحرارية، وذلك من أجل عزل عوائل تنظيم “داعش”، من الجنسيات الأوروبية والآسيوية فيه.

يتكون مخيم الهول من سبع أقسام حالياً، حيث خصص قسميه السابع والخامس للأجانب، ومن المقرر نقل سكان مخيم السد، الواقع بريف الحسكة الجنوبي إلى “مخيم الهول”، ليتم توطينهم في هذين القسمين بعد إخلائهما من عوائل عناصر تنظيم “داعش”، الأجانب.

ويصل تعداد قاطني المخيم نحو 74 ألف شخص، غالبيتهم نقلوا من ريف دير الزور الشرقي خلال الأشهر الماضية ، بعد سيطرة مليشيا قسد بدعم من القوات الأمريكية والتحالف إلى القرى الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات، وشهدت خروج واستسلام عدد من عوائل تنظيم “داعش”، وعناصره.

يشار إلى أن “مخيم السد”، الذي أقيم في حرم سد (الباسل الجنوبي) بالقرب من قرية العريشة (15 كم جنوب الحسكة)، يقطنه نحو 9 آلاف شخص، منعتهم “قسد”، من متابعة طريقهم إلى مدينة الحسكة بعد نزوحهم من قرى ريف دير الزور الغربي نتيجة للعمليات القتالية التي بدأتها “قسد” قبل نحو عامين، فيما تعتبره “المفوضية العليا لشؤون النازحين”، كنقطة تجمع ولا تعتبره مخيماً نظاميا.

شاهد أيضاً

بينهم قائدي شرطة جدول تنقلات ضباط وزارة داخلية نظام الأسد

سوريا الشرق نيوز  جدول تنقلات وتعيينات بعض ضباط وزارة الداخلية في نظام الأسد. تعيين قائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 5 =