الجمعة , مارس 29 2024
الرئيسية / تقارير واخبار / رئيس دائرة الإعلام في الإئتلاف الوطني لقوى المعارضة للشرق نيوز نتواصل مع القوى الفاعلة ومع الأتراك من أجل مايحصل في إدلب

رئيس دائرة الإعلام في الإئتلاف الوطني لقوى المعارضة للشرق نيوز نتواصل مع القوى الفاعلة ومع الأتراك من أجل مايحصل في إدلب

حاورت وكالة الشرق نيوز السيد أحمد الرمضان رئيس الدائرة الإعلامية و الإتصال في الإئتلاف السوري المعارض ، و طرحت عليه الأسئلة التالية :

س1 :
ماهو الهدف من الزيارة التي تتزامن مع مؤتمر بروكسل وماهي النتائج المتوقعة منها ؟

– أجاب الرمضان بأن الدائرة الإعلامية بالإئتلاف اصدرت توضيحاً حول برنامج الزيارة والأهداف المرجوة منها وجاء فيها :
رئيس الائتلاف الوطني والوفد المرافق له يزور بروكسل ويلتقي عدداً من المسؤولين والدبلوماسيين

يزور وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الثلاثاء، ويعتزم عقد عدة لقاءات مع مسؤولين ودبلوماسيين رفيعي المستوى من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الأخرى.
يترأس الوفد رئيس الائتلاف الوطني عبد الرحمن مصطفى، ويشارك فيه كل من رئيس دائرة العلاقات الخارجية عبد الأحد اسطيفو، ورئيس دائرة الإعلام والاتصال أحمد رمضان.
الزيارة التي تستمر حتى يوم الجمعة القادم، يستهلها وفد الائتلاف الوطني بلقاء المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري ووفده المرافق، إضافة إلى عقد اجتماعات جانبية أخرى مع مسؤولين في البعثة الخاصة بالاتحاد الأوروبي لسورية، والخارجية اليابانية.
ووصف عبد الأحد اسطيفو هذه الزيارة بـ “النوعية”، حيث سيناقش الوفد عدداً من القضايا الهامة من بينها الأوضاع الإنسانية الصعبة وعلى الأخص في مخيم الركبان، إضافة إلى منطقة شمال شرق الفرات.
وأكد على أنه سيتم التركيز على الانتهاكات المستمرة لنظام الأسد وإيران في ريفي إدلب وحماة، ودورهما في دعم الميليشيات الإرهابية وزعزعة استقرار المنطقة.
وقال اسطيفو إنهم سيبحثون خلال لقاءاتهم ملف المعتقلين وعمليات التعذيب الوحشية التي كشفت عنها المنظمات الحقوقية، مشيراً إلى أن “جرائم الحرب هذه تتطلب موقفاً صارماً من المجتمع الدولي”، ودعا إلى إحالة تلك الملفات إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحاسبة المسؤولين عنها.
ولفت إلى أهمية مشاركة السوريين في عملية تحديد حجم المساعدات والمنح الإنسانية، وأكد على أن الائتلاف الوطني لا يزال يؤمن بأن هناك دوراً كبيراً للمجتمع الدولي في تحقيق مطالب الشعب السوري بالخلاص من الاستبداد والعنف، وإيجاد حل سياسي مستدام في سورية وفق القرارات الدولية وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254.

س2 :
في ظل التصعيد من قبل نظام الاسد وحلفاؤه في الشمال السوري وفي ظل صمت دولي واضح
ماهو سبب صمت الإئتلاف أيضاً حيث لم نرى أي تحرك واضح هل هناك ضغوط عليكم لتمرير صفقة ما ؟
أشار رئيس الدائرة الإعلامية بأن الإئتلاف اصدر بيان استنكر فيه المجازر بحق المدنيين وطالب الدول الفاعلة في الملف السوري بتحمل مسؤولياتها حيث جاء في البيان

س3 :
الموقف التركي غير واضح حتى اللحظة حول مايجري ويكتفي بتصريحات للاعلام فقط هل هناك تنسيق مواقف مع الضامن التركي وماهو رده عليكم ؟

أجاب الرمضان بأن هناك لقاء اليوم مع الجانب التركي وسيتم بحث خروقات النظام وجرائمه .مضيفاً بأن الموقف التركي واضح في رفضه لذلك والضغط على روسيا بوصفها ضامن للنظام .

س4 :
هناك دعوات في الشارع السوري لإعادة هيكلة مؤسسات المعارضة التي وحسب الشارع أثبتت فشلها عبر سنوات هل أنتم بصدد إعادة الهيكلة وماهي البدائل المطروحة ؟

لم يجب الرمضان على هذا السؤال و اكتفى بالقول ” السؤال الأخير في وقت لاحق
دعنا نركز على التطورات “

شاهد أيضاً

إدلب وفاة 5 أطفال وإصابة آخرين بينهم معلمة داخل خيمة للتعليم في سرمدا

إدلب وفاة 5 أطفال وإصابة آخرين بينهم معلمة داخل خيمة للتعليم في سرمدا  ياسمين أصلان  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 20 =