الأربعاء , فبراير 20 2019
الرئيسية / تقارير واخبار / البوكمال..قتلى لعناصر نظام الأسد بهجوم يعتقد أنه لطيران التحالف

البوكمال..قتلى لعناصر نظام الأسد بهجوم يعتقد أنه لطيران التحالف

الشرق نيوز
ديرالزور

دارت ليلة أمس في مدينة البوكمال اشتباكات عنيفة بين عناصر من تنظيم داعش تسللوا عبر نهر الفرات من قرية الباغوز آخر معاقل التنظيم شمال النهر باتجاه حي الكتف شمال المدينة ، حيث اشتبك عناصر التنظيم مع عناصر من مليشيا نظام الأسد والدفاع الوطني بالمدينة التي يسيطر عليها نظام الاسد بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مما أسفر عن مقتل المتسللين وإصابات في صفوف مليشيا الأسد .
في الوقت ذاته وبعد ساعة من حدوث الاشتباك تعرض مربض مدفعية تابع لقوات نظام الأسد في حويجة المشاهدة بالقرب من بلدة السكرية لنيران رشاشة (يعتقد انها لطائرات التحالف ) أدت لتدمير المربض ومقتل جنديين وجرح عدد من عناصر الموقع
وقد اعترفت قيادة جيش نظام الأسد في بيان لها بالهجوم حيث جاء في بيان قيادة مليشيا نظام الأسد
( شن طيران “التحالف الأمريكي” مساء اليوم عدوانا على أحد تشكيلات( الجيش العربي السوري) العاملة في منطقة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا: أقدم طيران التحالف الأمريكي على تنفيذ ضربة جوية ضد مربض مدفعية تابع لقواتنا العاملة في منطقة السكرية غرب البوكمال.

وذكر المصدر أن العداون وقع حوالي الساعة 30ر11 من مساء اليوم وتسبب بجرح جنديين وتدمير المدفع.

إلى ذلك أفاد مراسل سانا بأن مجموعات إرهابية من “داعش” قامت بالتزامن مع عدوان التحالف بشن هجوم من محور بلدة الباغوز على نقاط عسكرية في المنطقة حيث تعاملت معها وحدات الجيش وأوقعت أغلبية أفرادها بين قتيل ومصاب.

ويعمد “التحالف الأمريكي” إلى الاعتداء على نقاط الجيش على خطوط الاشتباك لتقديم دعم للمجموعات الإرهابية من أجل التغطية عليها ودعمها في هجماتها واعتداءاتها على النقاط العسكرية.

وارتكب (التحالف الأمريكي غير الشرعي ) خلال الأسابيع القليلة الماضية العديد من المجازر بحق الأهالي في ريف دير الزور الشرقي حيث يشن الغارات على الأحياء السكنية والأهالي الفارين من بطش وإرهاب “داعش” باتجاه المناطق الآمنة التي حررها (الجيش العربي السوري من الإرهاب.) )

شاهد أيضاً

بائعة المناديل..حلمي أن أرى قبر والدي وأزرع قربه شجرة

هدى بلال مات والدي ….ولم أر جنازته قالت بصوت منخفض ومتهدج وبعينين يسكن كل وجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 8 =