الأربعاء , يناير 16 2019
الرئيسية / الآن / معركة هجين..تقدم لمليشيا قسد ودمار كبير في المنطقة

معركة هجين..تقدم لمليشيا قسد ودمار كبير في المنطقة

الشرق نيوز
رائد العلي
خمسة عشر قتيلاً حصيلة قصف التحالف الدولي منزلاً في قرية الكشمة بديرالزور
ارتكبت قوات التحالف الدولي العامل في سوريا مجزرة جديدة بعد استهداف منزلا في قرية الكشمة قرب مدينة هجين مخلفاً خمسة عشر قتيلاً. وبرر التحالف استهداف المنزل بحجة الحرب على الإرهاب.
من ناحية أخرى استمرت المعارك على الأرض حيث تقدمت قوات سوريا الديموقراطية بشكل بطيء داخل مدينة هجين بعد أن شنت طائرات التحالف غارات مكثفة على منطقة السوق داخل المدينة. وأعلنت قسد اليوم سيطرتها على مبنى شعبة التجنيد ومركز الناحية بالإضافة إلى مبنى المحكمة وبهذا التقدم أصبحت قوات سوريا الديموقراطية أقرب من أي وقت مضى من السيطرة على مدينة هجين بالكامل. أما رد التنظيم كان عبر استهداف عناصر قسد بعدة سيارات مفخخة انفجرت إحداها قرب مشفى هجين العام وأخرى على جبهة القتال بالقرب من السوق.
في محور آخر تقدمت قوات سوريا الديموقراطية في بلدة الباغوز تحتاني بالقرب من الحدود السورية العراقية بعد استهداف طائرات التحالف لقرية الباغوز والسوسة ممهدة الطريق لقوات قسد على الأرض.
وفي تطور لافت شاركت الميليشيات الشيعية في معركة (دحر الإرهاب) بقوات برية لأول مرة ما يوضح مدى التنسيق بين قوات سوريا الديموقراطية والنظام ومن معه من ميليشيات وكانت قد اقتصرت سابقاً على القصف المدفعي من مدينة البوكمال أو الأراضي العراقية.

شاهد أيضاً

مخيمات لبنان..مبادرات فردية ونداء للدكتور فراس غضبان وفريقه الطبي

لبنان الشرق نيوز مايادرويش قام الدكتور فراس الغضبان وفريق من المتطوعين السوريين والأجانب ، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + ثمانية =