الأربعاء , يناير 16 2019
الرئيسية / تقارير واخبار / حكومة نظام الأسد..بعد أكبر قرص شنكليش تخطط لإطلاق قمر صناعي

حكومة نظام الأسد..بعد أكبر قرص شنكليش تخطط لإطلاق قمر صناعي

الشرق نيوز
مايا درويش

أثار تصريح وزير الاتصالات والتقانة في حكومة النظام إياد الخطيب ، ” أنّ النظام السوري يعتزم تطوير برنامج فضائي لإطلاق أول قمر صناعي سوري ” ، سخرية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وصرّح الخطيب ، خلال زيارته للهيئة العامة للاستشعار عن بعد يوم أمس ، أنه “يجب على الهيئة أن تضع خارطة الطريق اللازمة لتطوير البرنامج الفضائي لإطلاق أول قمر صناعي أسوةً بالدول العربية الأخرى وذلك بحسب ماجاء في الموقع الالكتروني الرسمي لـ” وزارة الاتصالات والتقانة “.

وقدم الخطيب مشاريع المؤسسة مؤكداً أنّ سوريا تستحق أن تكون ممثلة في مجال أبحاث الفضاء.

وقد لاقت تصريحات الخطيب حملة من السخرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر ) رداً على منشور الوزارة واصفين مسؤولي النظام بالمنفصمين عن الواقع واللصوص .

حيث علّق المواطن السوري “فهمي البارودي” على منشور الوزارة قائلاً :
” انت متخيل هيك عملية قديه فيها كمية سرقة وتعباية جيوب للمسؤولين .. متل كل انجازات الحركة التصحيحة ابتداءاً بملعب حلب انتهاءاً ببناية عنا بالحارة ضلوا عبيعمرو فيها لانهدت بالحرب .. فموضوع قمر صناعي هاد رزقة على مدى أعوام وأعوام”.

كما نشر المواطن السوري ” وسيم تركماني ” عبر حسابه على موقع فيس بوك
” يلي ما عرف يصنع خبز جيد على مدى نصف قرن عيب يحكي عن الاقمار الصناعية”.

في حين علق آخرون أنّ تحسين المستوى المعيشي للمواطنين، وزيادة الرواتب وتأمين المحروقات ( الغاز والمازوت ) أولى وأهم من التخطيط لإطلاق قمر صناعي.

وتعيش سوريا أزمة خانقة في موارد الطاقة كالكهرباء والغاز وذلك بسبب دخول فصل الشتاء بالتزامن مع تصاعد الصراعات السياسية في البلاد.

ساعات طويلة يقضيها السوريون في انتظار الحصول على حاجتهم من المحروقات ناهيك عن الغلاء الفاحش وارتفاع سعر الخبز نتيجة انقطاع المحروقات وغلائها ، كما أنّ مشهد اصطفاف السيارات والناس في طوابير طويلة أمام محطات الوقود المحدودة ، والتي ما تزال تعمل بات أمراً مألوفاً في العاصمة السورية دمشق.

الأمر الذي يدفع السوريين للتساؤل إلى متى سيبقى المواطن السوري هو الضحية ؟ والذي بات عليه اليوم أن يواجه أزمات متوالية، وأوضاعاً أمنية مضطربة، في ظل تدهور أوضاعه الاقتصادية وفقدان معظم الناس مصادر رزقهم.

شاهد أيضاً

مخيمات لبنان..مبادرات فردية ونداء للدكتور فراس غضبان وفريقه الطبي

لبنان الشرق نيوز مايادرويش قام الدكتور فراس الغضبان وفريق من المتطوعين السوريين والأجانب ، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 4 =