الإثنين , أكتوبر 22 2018
الرئيسية / تقارير واخبار / التنف..تدريبات بالذخيرة الحية بإشراف أمريكي

التنف..تدريبات بالذخيرة الحية بإشراف أمريكي

الشرق نيوز
أجرت وحدة مشاة البحرية الأمريكية ‏في السابع من سبتمبر من الجاري تدريبات على إطلاق النار الحي لإظهار قدرات الوحدة على الاستجابة للأزمات و ذلك بالقرب من ‎التنف ، بالمشاركة مع جيش مغاوير الثورة وهي المرة الأولى التي تقوم فيها بمثل تلك المناورات حيث قال قائد جيش المغاوير القيادي مهند الطلاع أن هذه المناورات عبارة عن رسالة قوية إلى روسيا وإيران، مفادها أن الأميركيين وجيش مغاوير الثورة يعتزمون البقاء في التنف ومواجهة أي تهديد.
وأوضح الطلاع أن التدريبات التي استمرت ثمانية أيام وانتهت هذا الأسبوع في الموقع العسكري الأميركي نُفذت بذخيرة حية، وشملت محاكاة هجوم جوي وبري ، بمشاركة مئات الجنود الأميركيين ومقاتلي فصيل مغاوير الثورة. حيث عززت قدرات الدفاع عن المنطقة، ورفعت القدرة القتالية والروح المعنوية للمقاتلين وحتى للمدنيين في المنطقة التي أجريت فيها.

من جانبه قال متحدث باسم الجيش الأميركي إن التدريبات تأتي لتعزيز القدرات وضمان الاستعداد للرد على أي تهديد للقوات الأميركية في نطاق منطقة عملياتها.
وجاءت تلك التدريبات وسط تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وروسيا في سوريا وحشد للقطع البحرية في البحر المتوسط.
وتقع التنف على طريق سريع إستراتيجي يربط دمشق ببغداد وكان في وقت من الأوقات طريق إمداد رئيسيا للأسلحة الإيرانية إلى سوريا، قبل أن تعلن واشنطن عن منطقة نصف قطرها 55 كيلومترا محظورة على الأطراف الأخرى باعتبارها منطقة عدم اشتباك.
ويجعل ذلك من القاعدة العسكرية حصنا ضد إيران وجزءا من حملة أوسع لمواجهة التوسع العسكري الإيراني في الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

العفو الدولية…التحالف الدولي يتحمل مسؤولية فيما جرى بمدينة الرقة

عقدت منظمة العفو الدولية في ‎بيروت مؤتمرا صحفيا بشأن حقوق الإنسان في ‎سوريا تحمل مسؤولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − ثمانية =