الإثنين , أكتوبر 22 2018
الرئيسية / تقارير واخبار / الدكتور الثائر علي خضر الشعيبي في ذمة الله

الدكتور الثائر علي خضر الشعيبي في ذمة الله

توفي اليوم في مدينة الرقة، الدكتور “علي خضر الشعيبي” أحد رموز الثورة في ديرالزور من أبناء بلدة الخريطة بريف ديرالزور الغربي عن عمر يناهز الخامسة والأربعين.

ولد الشعيبي عام 1973 بمحافظة دير الزور شرق سوريا ودرس في مدارس المحافظة، وحصل على شهادة الطب من كلية الطب جامعة حلب وأختص بالجراحة العامة.

دور الدكتور علي الشعيبي في الثورة السورية :

انخرط الشعيبي في الثورة السورية بشكل مُبَكّر وكان لتواجده في صفوف الثوار أثر كبير على أهل قريته لما يتمتع به من سمعة عطرة ومكانة إجتماعية، وكان تأثيره واضحاً على أبناء المنطقة بشكل كامل، حيث جمع الكوادر الطبية في المنطقة وأسس المشفى الميداني في قرية الخريطة التي كانت تقدم العلاج المجاني لأهالي المنطقة في ظل الحصار الخانق الذي فرضه عليها نظام الأسد وعندما إشتد القصف على المنطقة كان يعمل بكل طاقته ويقوم بإجراء العمليات الجراحية من جميع الإختصاصات بسبب عدم وجود كوادر متخصصة ، كان لروحه العالية وضحكته المرتسمة على شفاهه أثر كبير في دفع الكثير لتقديم المساعدة.

كما كان لمكانته الاجتماعية أثر كبير في حل خلافات المنطقة ، يحسب للدكتور علي أنه كان صاحب أخلاق مهنية حيث قدم خدماته الطبية في كل مكان كان بحاجته ، عندما تعرضت مدينة موحسن لحملة شديدة من القصف كان أول الواصلين إلى المشفى الميداني وعمل مع الكوادر الطبية في مشفى الخريطة عند اشتداد القصف على تلك المنطقة.

تابع عمله الطبي حتى يوم وافته المنية صباح اليوم السبت الثامن عشر من أغسطس/آب الجاري.

شاهد أيضاً

العفو الدولية…التحالف الدولي يتحمل مسؤولية فيما جرى بمدينة الرقة

عقدت منظمة العفو الدولية في ‎بيروت مؤتمرا صحفيا بشأن حقوق الإنسان في ‎سوريا تحمل مسؤولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 11 =