الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / تقارير واخبار / عشرات الضحايا بمجزرة لطيران التحالف شرق ديرالزور

عشرات الضحايا بمجزرة لطيران التحالف شرق ديرالزور

مايا درويش للشرق نيوز

قصفت طائرات التحالف الدولي كل من بلدتي “الباغوز فوقاني والسوسة” الخاضعتين لسيطرة مايسمى ” تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش قرب مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي مساء أمس الخميس راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وصرح متحدث باسم التحالف الدولي للجزيرة
قائلاً :” أنَّ التحالف الدولي أو قوات شريكة ربما قصفت منطقة سورية ماأدى لمقتل العشرات ”

وذكرت مصادر ميدانية أنَّ طائرات التحالف الدولي ارتكبت مجزرة مروعة بحق المدنيين في المنطقة ،حيث قصفت معملاً للثلج في السوسة كان قد تجمع فيه الأهالي وذلك أثناء قيامهم بشراء قوالب الثلج مماأدى لمقتل مايقارب 30 مدني .

وتشهد كل من بلدة “هجين” وبلدات “السوسة” و “الباغوز فوقاني” و “البو خاطر” و “الشعفة” الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش حصاراً خانقاً من قِبَل قوات سوريا الديمقراطية و قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية منذ عدّة أشهر .

ويعاني أهالي البلدات المذكورة أوضاع إنسانية مأساوية في ظل الحصار القاتل، حيث الانقطاع التام للماء و التيار الكهربائي إضافةً لقلّة وغلاء أسعار المواد الغذائية المتوفرة وانقطاع حليب الأطفال كما يعاني أطفال وأهالي المنطقة من انتشار الأمراض السارية والمعدية( الملاريا ، البلهارسيا ، الكوليرا، واللشمانيا ….الخ ) نتيجة التلوث والغياب التام للرعاية الصحية وعدم توفر المعدات الطبية الأولية والأدوية اللازمة للعلاج .

وليست هي المرّة الأولى التي ترتكب فيه طائرات التحالف الدولي مجزرة بحق المدنيين في المنطقة فقد شهد ريف دير الزور عدة مجازر كانت قد ارتكبتها طائرات التحالف في وقت سابق.
الصورة من الأرشيف

شاهد أيضاً

صالح مسلم…نستغرب صمت دمشق ولن نستسلم لنظام الأسد

الشرق نيوز في أول تصريح له حول التحركات التركية على الحدود السورية وعلى الأنباء التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × ثلاثة =