الجمعة , أبريل 26 2024
الرئيسية / تقارير واخبار / صالح مسلم ..لامانع من تحالفنامع نظام الأسد وروسيا

صالح مسلم ..لامانع من تحالفنامع نظام الأسد وروسيا

عهد صليبي

صالح مسلم.. يلوح بقطع العلاقات مع التحالف الدولي ويرحب بالعمل مع روسيا ونظام الأسد

أعرب “صالح مسلم” الرئيس المشترك السابق لحزب الإتحاد الديمقراطي/PYD عن احتمالية تغير العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية وإقامة تحالفات مع روسيا ونظام الأسد ، وذلك بعد توقيع واشنطن اتفاقاً مع أنقرة ينص على إخراج ميليشيات الحماية الكردية “YPG” على الخروج من منبج شرق حلب.

وعلق مسلم في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية على الاتفاق الأخير حول منبج، بأن علاقتهم مع الولايات المتحدة الأمريكية لم نقول إنها أبدية وقد تتغير مع تغير الظروف.

وقال مسلم “كنا نأمل أن تكون الأمور مختلفة… ولكن حدث ما حدث، وبالنهاية نحن لا نتحكم بالقرار الأمريكي… الأمريكيون يقررون حسب مصالحهم، وبالمثل نحن أيضاً لنا تحالفاتنا التي تحددها مصالحنا، لسنا عبيداً أو خدماً لأحد… لنا سياساتنا، وإذا توافقت مصالحنا مع الأمريكيين فسنسير معهم… وإذا توافقت مع الروس فسنسير معهم، وإذا توافقت مع النظام فسنسير معه”.

واعتبر مسلم أنهم قد حيكت عليهم مؤامرة في عفرين شمال غرب حلب انتهت بتسليمها للجيش التركي وفصائل الجيش الحر، معتبراً أن قبول واشنطن بتسليم مناطق تمت السيطرة عليها بعد معارك طويلة مع تنظيم الدولة هو ظلم “على حد قوله”.

وفي ما يخص احتمالية تقديم الحزب تنازلات مقابل الدخول في مفاوضات مع نظام الأسد أكد وجود مرونة وانفتاح لدى قيادته في المفاوضات بما في ذلك التنازل عن اسم “الكيان الفيدرالي” بالشمال السوري.
يذكر أنه في وقت سابق أعلنت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية “إلهام أحمد” استعدادهم لإرسال وفد إلى دمشق للتفاوض مع النظام السوري دون شروط، معتبرة أن الحوار السوري السوري هو الحل دون تدخلات خارجية.
المصدر : وكالات
#الشرق_نيوز

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + ثمانية عشر =