الجمعة , نوفمبر 16 2018
الرئيسية / تقارير واخبار / نحنا أهل ….حملة إنسانية لأحرار الشرقية في منطقة عفرين

نحنا أهل ….حملة إنسانية لأحرار الشرقية في منطقة عفرين

أطلق المكتب الإعلامي والمكتب الخدمي في تجمع أحرار الشرقية التابع للجيش السوري الحر في الشمال السوري ، حملة في مقاطعة عفرين وريفها بعد تحريرها من ميليشيات الpkk الإنفصالية ، بعنوان “نحنا أهل” و ستستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك.
تأتي الحملة في ظل الهجمة الشرسة التي تستهدف الجيش السوري الحر بعد تحرير منطقة عفرين و محاولة تصويره ككيان تخريبي ، و لايمثل الثورة السورية وأهدافها وذلك لخدمة أغراضهم الانفصالية و توجهاتهم البعيدة عن أهداف الثورة السورية.

شبكة الشرق نيوز حصلت على تصريح خاص من الناطق بإسم الحملة، أبو العز شرقية قال فيه:
لهذه الحملة أهدافاً عدة ستسعى لتحقيقها بالتعاون بين تجمع الشرقية و الاهالي و الادارات المحلية و من أهمها :
أولا ً: التقارب مع سكان منطقة عفرين و ايصال الصورة الحقيقة للجيش السوري الحر – وأحرار الشرقية على وجه الخصوص- و التعريف بهدف عملية غصن الزيتون التي كانت من أجل تحريرهم من براثن( عصابة مجرمة) هدفها سلخ جزء من الوطن و تدمير هويته و قطع علاقته مع محيطه العربي الذي كان ولا زال امتدادا ثقافيا و اجتماعيا و اقتصاديا لمنطقة عفرين.
ثانياً : رد الحقوق لأهلها، بعد ما حصل من تجاوزات حصلت أثناء عملية التحرير و هذا الأمر لا ينكره أي فصيل، و لكن تم تضخيمه بدرجة بعيدة عن الواقع وقد سعى تجمع أحرار الشرقية للمحافظة على أموال المدنيين و محاسبة المسيئين من العناصر و قد تم تقديم العديد منهم للقضاء و اتخذت اجراءات فورية تتراوح بين السجن و الفصل.
ويجري من خلال هذه الحملة العمل على إيجاد قناة مباشرة بين المدنيين و القيادة العسكرية و الإدارة المحلية لمعالجة هذه المشاكل و حلها سواء كانت مواضيع تخص السرقات والمعتقلين وغيرها.
خطوة أولى وضعتها هذه الحملة ستتبعها عدة خطوات من أجل الوقوف بوجه الإشاعات و حملات التشويه التي يقودها أعداء الثورة لزرع الفتنة بين مكونات الشعب السوري وقطع حبال الوصل الشعبية بين الجيش السوري الحر والمدنيين، و تقزيم انجازاته في المنطقة.

شاهد أيضاً

صالح مسلم…نستغرب صمت دمشق ولن نستسلم لنظام الأسد

الشرق نيوز في أول تصريح له حول التحركات التركية على الحدود السورية وعلى الأنباء التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − ثلاثة عشر =