الأربعاء , ديسمبر 19 2018
الرئيسية / الآن / قسد تتسلم الصلاحيات الأمنية في منطقة الشعيطات

قسد تتسلم الصلاحيات الأمنية في منطقة الشعيطات

عقد اجتماع اليوم الجمعة 4-5-2018 في قرية أبوحمام في ريف ديرالزور الشرقي جمع ممثلين عن قوات سوريا الديمقراطية قسد من جهة بوجهاء وأعيان من عشيرة الشعيطات من جهة أخرى .
و قد أفضى الإجتماع إلى اتفاق بين الطرفين يقضي بتفويض و جهاء عشيرة الشعيطات لقوات قسد لإرساء ما أسموه ب “الأمن العام ” و أطلق الوجهاء يد قسد في المنطقة عن طريق منحها ” الصلاحية الكاملة ” للتصرف في شؤون منطقة الشعيطات .


وجاء الإجتماع على أعقاب المشكلة التي حصلت بين عناصر من قسد و بعض أفراد عشيرة الشعيطات فجر اليوم ، والتي تطورت لتتحول إلى اشتباك بالأسلحة الخفيفة بعد محاولة قسد اعتقال عدد من أفراد عائلة القبلان ، ومقاومة أفراد العائلة للدورية و جرح عدة عناصر من الدورية ،
وكانت قد حصلت وساطة ظهر اليوم بين الطرفين قبيل الإجتماع قام بها أحد الأعيان ويدعى (محمد الجبر) أفضت بتسليم 5 رجال من عائلة القبلان لقوات قسد مقابل تعهد الجبر بعدم إيذائهم أو إهانتهم .
يذكر بأن منطقة سيطرة قسد في ديرالزور شهدت العديد من هذه المشاكل في أوقات سابقة ، و تتنوع أسباب قيامها ، إلا أن تسلط بعض عناصر قسد و انتشار السلاح بين المدنيين تبدو من أهم أسباب قيام المشاكل من هذا النوع .

شاهد أيضاً

حكومة نظام الأسد..بعد أكبر قرص شنكليش تخطط لإطلاق قمر صناعي

الشرق نيوز مايا درويش أثار تصريح وزير الاتصالات والتقانة في حكومة النظام إياد الخطيب ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × أربعة =