الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / تقارير واخبار / رد فعل رسمي تركي حول التجاوزات في عفرين

رد فعل رسمي تركي حول التجاوزات في عفرين

قال وزير الخارحية التركي في حديث عن حدوث تجاوزات بحق ممتلكات المدنيين في مدينة عفرين التي دخلتها فصائل الجيش الحر بالتعاون مع الجيش التركي خلال الأيام الماضية …..
حيث قال الوزير لن نسمح بحدوث أعمال نهب أو معاملة لا إنسانية في عفرين ونبدي حساسية في هذا الشأن
وكان ناشطون قد انتقدوا قيام بعض العناصر بعمليات نهب للمحال التجارية وعمليات تدمير مما استدعى تدخل قيادات في الجيش الحر واصدار بيانات تنديد ومحاسبة فيما يجري ، كذلك قام ناشطون داخل من مدينة عفرين وهم من إعلاميي الجيش الخر بحملة توعية وكشف للمخالفات التي تمت من جهتها

الرئاسة التركية فتحت تحقيقاً بخصوص التجاوزات في “عفرين”
أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” أن بلاده فتحت تحقيقاً لمتابعة التجاوزات التي شهدتها مدينة “عفرين” بعد سيطرة الجيشين الوطني السوري والتركي عليها.
واعتبر المتحدث أن قيام مجموعات بمثل هذه الأعمال يشكِّل مخالفة للأوامر وعليه فإن تركيا ستتخذ كافة التدابير اللازمة لضمان الأمن لسكان عفرين.
وشهدت مدينة “عفرين” عمليات سرقة واسعة قامت بها مجموعة من الأشخاص من العسكريين والمدنيين وقُطّاع الطرق إضافةً لبعض سكان المدينة .
وبدأت قيادة عملية “غصن الزيتون” أمس الاثنين بسلسلة إجراءات تهدف لوقف أعمال السرقة في “عفرين”، حيث ألقت القبض على أكثر من 100 شخص وصادرت العشرات من السيارات المحمَّلة بالمسروقات ووضعتها ضِمن مستودعات لردها لأصحابها في وقت لاحق.
وأضاف “قالن” أن «أنقرة» لا ترغب في أن يغادر أي من سكان “عفرين” المدينة بسبب مشاكل أمنية، مطالباً التمييز بين الميليشيات والسكان قائلاً: “لا يوجد أي عداء تجاه الأكراد

شاهد أيضاً

بينهم قائدي شرطة جدول تنقلات ضباط وزارة داخلية نظام الأسد

سوريا الشرق نيوز  جدول تنقلات وتعيينات بعض ضباط وزارة الداخلية في نظام الأسد. تعيين قائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − ثمانية =