السبت , أبريل 20 2024
الرئيسية / مواد مترجمة / ماذا قال بوتين في خطابه الأخير ؟

ماذا قال بوتين في خطابه الأخير ؟

ترجمة هادي الدمشقي

بوتين أرسل روسيا للمرة ال 14إلى … ولكن هذه المرة إلى الجحيم مباشرة
مقتطف من مقال إيغور ياكوفينكوحول 
تحدث في البداية وبسرعة مملة عن انجاز البرنامج الإلزامي. وسرعان ما تحول إلى الكذب وكيف ستكون حياة الروس رائعة في ظل فترة حكمه . كذب بوتين حول هذا الأمر إلى حد عدم الاقناع . ورش “السقف” بالأرقام ,كيف انخفض مستوى الفقر، وازداد متوسط العمر ، بل على العكس تماما . وكيف ازداد الدخل واصبح أكبر ,في حين أن المياه ما زالت عكرة وأكثر من السابق .
كان واضحا أنه يسرع في الانتقال إلى الجزء الثاني وهو الجزء الرئيسي من رسالته ، التي يرسل فيها روسيا الى الجحيم. قام ميخائيل خودوركوفسكي في قناة “فتح نيوز” بتفكيك رسالته بحساب زمن عناوينها الرئيسية . تحدث بوتين عن الفقر والدخل لمدة 3 دقائق. حول الديموغرافيا والأمومة -2 دقيقة. المتقاعدين ومتوسط العمر المتوقع – 4. الإسكان والصحة – 5. البيئة – 2 دقيقة. التعليم – 10. الاقتصاد والأعمال – 15 دقيقة.أي ما يقارب من 40٪ من الرسائل، وأفرد 42 دقيقة، تحدث فيها حول كيف يمكن لروسيا وبسهولة وبسرعة قتل جميع الناس على هذا الكوكب.
كان الغرض لهذا الجزء من الرسالة الرئيسية خاصة هو الانتقال إلى قاعة معرض “مدرسة الفروسية”. تحدث بوتين عن أنواع جديدة من الأسلحة لفترة طويلة، بالتفصيل وبطريقة محببة. وبدا واضحا عليه أنه يحب هذا العمل. وأراد من جميع المشاركين وجميع الروس، أيضا، أن يقعوا في حب القطع القاتلة من الحديد، وراح بوتين يستعرض صور الافلام المتحركة ( مولتيكي : تعني أفلام الكرتون المحببة للأطفال) . انظروا ، دعاهم بوتين، هذه “سارمات”. انظروا كيف هوكبير، وسمين ومع ذلك يطير بسرعة وبمهارة عالية متفاديا صواريخ العدو والدفاع الجوي الذي يحاول حماية مدينته من الموت. وانظروا أيضا ماذا لدينا “الخنجر”فهو يقتل الجميع حيث لم يستطع ” سارمات” قتلهم جميعا. وانظروا أيضا إلى ما توصلنا إليه! انه رائع! لا أحد يملك له مثيل ! ينطلق تحت الماء بسرعة فائقة ويقتل الجميع من تحت الماء! هذا السلاح المعجزة لم نطلق عليه اسما بعد، وسندع الروس يسمونه .

الشرق نيوز

شاهد أيضاً

“معضلة للقادة” بإسرائيل حسابات تحسم مصير اتفاق الهدنة

أكد محللون لصحيفة “نيويورك تايمز“، إن الفرحة التي انطلقت في إسرائيل في نهاية هذا الأسبوع، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 18 =