الأربعاء , ديسمبر 19 2018
الرئيسية / تقارير واخبار / جيش الأسد يدخل عفرين بمباركة قسد

جيش الأسد يدخل عفرين بمباركة قسد

 

 

توصلت الحكومة الأسد وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) اليوم الأحد، إلى اتفاقية بشأن مدينة عفرين، تتضمن دخول الجيش السوري إلى المدينة.

وقال شيخو بلو، القيادي في حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي بقيادة محيي الدين شيخ آلي المنضوي تحت مظلة الإدارة الذاتية في كوردستان سوريا، لشبكة رووداو الإعلامية إن “الجيش السوري سيدخل إلى عفرين غداً الاثنين”، مضيفاً أن الهدف من دخول المدينة هو حمايتها والدفاع عنها .

وأعلن المستشار الإعلامي لوحدات حماية الشعب في عفرين، ريزان حدو، لشبكة رووداو الإعلامية، أمس السبت، أن “المباحثات بين الإدارة الذاتية ودمشق بشأن عفرين مستمرة، وسنعلن عن نتائجها حال التوصل إلى اتفاق”.

وعن الخيارات المتاحة من خلال هذه المحادثات وموقف وحدات حماية الشعب منها، أعلن حدو “نقبل بجميع الخيارات باستثناء الاحتلال التركي”.

وبشأن العمليات العسكرية التي تشنها تركيا على عفرين، قال المستشار الإعلامي لوحدات حماية الشعب في عفرين إن “تركيا هزمت عسكرياً وتعاني من أزمة” وأن ذلك دفع تركيا إلى “استهداف البنية التحتية والآثار في عفرين”.

هذا وقد بدأت تركيا في 20 كانون الثاني المنصرم عملية عسكرية تستهدف منطقة عفرين، يشارك فيها الجيش التركي والجماعات السورية المسلحة الموالية لتركيا، سبقتها واستمرت معها عمليات قصف جوي ومدفعي مكثفة.

شاهد أيضاً

حكومة نظام الأسد..بعد أكبر قرص شنكليش تخطط لإطلاق قمر صناعي

الشرق نيوز مايا درويش أثار تصريح وزير الاتصالات والتقانة في حكومة النظام إياد الخطيب ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 4 =