الجمعة , مارس 29 2024
الرئيسية / تقارير واخبار / الكشف عن مصير عشرات الأسرى لدى داعش

الكشف عن مصير عشرات الأسرى لدى داعش

” عشرات الأسرى من فصائل الثوار قتلتهم داعش قبل استسلامها شمال سوريا ”

منذ مايقارب الـ 5 أشهر وبعد حصار قوات النظام لعناصر داعش بداخل مدينة عقيربات بريف حماة الشرقي ، سهّل النظام المرور لداعش باتجاه مناطق سيطرة الثوار غربِ اتوستراد أثريا_خناصر شرق حماة وحينها بدأت المعارك الضارية مابين تنظيم داعش المهاجم من جهة وفصائل الثوار من جهة أخرى، استمرت المعارك في هذا المحور لما يقارب الشهرين، وانتهت بسيطرة داعش على معظم ريف حماة الشرقي والمعروف بإسم “قطاع البادية” ، لينسحب بعدها التنظيم من معظم المنطقة لحساب قوات النظام.

قال أبو عبدالعزيز “مدير المكتب الإعلامي لتجمع أبناء الشرقية التابع للجيش السوري الحر” لوكالة الشرق نيوز أن في تلك المعارك أسر تنظيم داعش من فصائل الثوار مايقارب الـ 40 عنصر.

وذكر أبو عبدالعزيز أن بين العناصر الأسرى مجموعة أصيب معظمها ورفضوا الإنسحاب من المعركة حتى وقعوا أسرى بيد عناصر التنظيم، عرف منهم ” أبو شاهين عياش، أبو هشام القورية، وأبو الفاروق الغربي” من عناصر هيئة تحرير الشام “قاطع البادية” وعلى رأسهم أحمد علي الرزوق الملقب بـ “أبو علي الكرار” القيادي في تجمع أبناء الشرقية، والمنحدر من بلدة الجرذي بريف ديرالزور الشرقي .

وأضاف أنهم قد علموا مؤخراً “بحسب عناصر داعش المستسلمين” بمقتل جميع أسراهم على يد تنظيم داعش بعد أسرهم بأيام والمقدر عددهم بما يقارب الـ 40 عنصراً.

وعلى إثر ذلك نعى تجمع أبناء الشرقية أحد قادته “أبو علي الكرار ” بعد مايقارب الأربعة أشهر من أسره على يد التنظيم.

يذكر أن فصائل الثوار في غرفة عمليات دحر الغزاة قد أنهوا تواجد تنظيم داعش في الشمال السوري بعد أسر جميع عناصر التنظيم صباح يوم البارحة في بلدة الخوين بريف إدلب الجنوبي.

شاهد أيضاً

إدلب وفاة 5 أطفال وإصابة آخرين بينهم معلمة داخل خيمة للتعليم في سرمدا

إدلب وفاة 5 أطفال وإصابة آخرين بينهم معلمة داخل خيمة للتعليم في سرمدا  ياسمين أصلان  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + تسعة عشر =