الأربعاء , أبريل 24 2024
الرئيسية / الآن / ديرالزور..تجدد الاشتباكات بين قسد وقوات النظام

ديرالزور..تجدد الاشتباكات بين قسد وقوات النظام

“تجدد الاشتباكات بين قسد وقوات الأسد بديرالزور”

دارت صباح يوم البارحة “الثلاثاء” اشتباكات متقطعة بين قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وقوات الأسد بريف ديرالزور الغربي.

وقد تجددت الإشتباكات بين كِلا الطرفين في قرى “حوايج البومصعة وعيّاش والجنينة” بريف ديرالزور الغربي على إثر قنص قوات الأسد لأحد عناصر مليشيا قسد على الضفة اليسرى لنهر الفرات “الجزيرة”.

وأفاد مصدر خاص للشرق نيوز “رفض ذكر إسمه” : أنه تم استخدام العديد من الأسلحة كـ “البنادق الخفيفة والرشاشات المتوسطة والثقيلة” وسقط على إثرها العديد من الجرحى من كلا الطرفين.

وقال المصدر ذاته أن رتلاً لقوات الأسد والمليشيات الطائفية المساندة لها وصل ليلاً لبلدة حطلة شرق نهر الفرات، دون معرفة سبب توجه الرتل للبلدة التي تسيطر عليها مليشيا النظام منذ نهاية العام الماضي .

و أضاف المصدر أن الاحتقان والترقب هو السمة الغالبة على عناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من أبناء المنطقة “العرب” ، حيث هناك نوع من التوجس والاستنفار يظهر عند جميع أبناء المنطقة من المدنيين والمقاتلين عند سماع إطلاق أية رصاصة من قوات الأسد على مناطقهم.

يذكر أن قوات الأسد حاولت قبل أيام التقدم نحو مناطق سيطرة مليشيا قسد في “الطابية جزيرة جديد عكيدات وخشام” شرق نهر الفرات، تم اثناءها توجيه عدة ضربات جوية من الطيران الأمريكي الداعم لمليشيا قسد للقوات المتقدمة مما أرداهم بين قتيل وجريح.
#الشرق_نيوز

شاهد أيضاً

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة

إسرائيل استهدفت محيط مفاعل نطنز الإيراني ليلة الجمعة   إيران  الشرق نيوز     ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 20 =